مارتن يفوز بسباق جائزة البرتغال للدراجات النارية

رياضة
نشر: 2024-03-24 22:04 آخر تحديث: 2024-03-24 22:04
خورخي مارتن، متسابق فريق براماك
خورخي مارتن، متسابق فريق براماك
  • بهذا الفوز، جمع مارتن 60 نقطة في أول سباقين من الموسم متقدمًا على براد بيندر بفارق 18 نقطة

نجح خورخي مارتن، متسابق فريق براماك، في تحقيق الفوز بسباق جائزة البرتغال الكبرى في بطولة العالم للدراجات النارية اليوم، متصدرًا الترتيب العام للبطولة.


اقرأ أيضاً : جائزة أستراليا الكبرى: فيرستابن ينطلق من المركز الأوّل


واستطاع الوافد الجديد بيدرو أكوستا تسجيل حضوره الأول على منصة التتويج في البطولة بأداء استثنائي أهّله لينهي السباق ثالثًا بعد انطلاقه من المركز السابع.

أكوستا، الذي تقدم إلى المركز الثالث، استفاد من حادث وقع لمافريك فينياليس، الذي كان يحتل المركز الثاني قبل أن يتعرض للحادث في اللفة الأخيرة، والذي يبدو أنه نتج عن مشكلة فنية في صندوق التروس.

مارتن، الذي كان وصيف البطل في الموسم الماضي، استولى على صدارة الترتيب بعد انسحاب الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، بطل الموسم الماضي، إثر تصادم مع مارك ماركيز من فريق غريسيني ريسنغ.

وبهذا الفوز، جمع مارتن 60 نقطة في أول سباقين من الموسم، متقدمًا على براد بيندر بفارق 18 نقطة، بينما تراجع بانيايا إلى المركز الرابع بفارق 23 نقطة خلف مارتن.

وتحدث مارتن عن سيطرته على السباق معترفًا بالتحدي الذي واجهه من مافريك وإنيا، لكنه استطاع إيجاد فجوة أهّلته للمنافسة على الفوز.

من ناحية أخرى، برز أكوستا بإصراره الشديد وتجاوزه للعديد من المتسابقين، محققًا إنجازًا بالصعود إلى منصة التتويج في ثاني مشاركة له ببطولة العالم للدراجات النارية، معتبرًا دراجته مثالية ومشيرًا إلى حل مشكلات الإطارات التي واجهته سابقًا.

أخبار ذات صلة

newsletter