البادية الجنوبية.. مشاريع تنموية بلمسة ملكية ممزوجة بالأصالة - فيديو

الأردن
نشر: 2024-03-24 18:01 آخر تحديث: 2024-03-25 13:26
تحرير: فادي الحمارنة
مشاريع زراعية في البادية الجنوبية
مشاريع زراعية في البادية الجنوبية
  • توزيع 3500 وحدة زراعية على المواطنين ضمن مشروع ري رحمة الزراعي
  • المشروع يتضمن إنشاء سدي رحمة والفيدان بسعة تخزينية تصل إلى 4 ملايين متر مكعب من المياه

نشرت صفحة التراث الملكي عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، بيانات وفيديوهات عن البادية الجنوبية، حيث تمتزج الأصالة بقيم البادية وكرم أبنائها وبناتها.


اقرأ أيضاً : الملك يشيد بما شهدته محافظة إربد من تطور ترافق مع مشاريع حيوية - فيديو وصور


ودأب جلالة الملك على التجوال في هذه البقعة الخلاّبة والاطمئنان على المجتمعات المحلية، امتداداً لجولاتِه الميدانية في ربوع الوطن من جنوبه إلى شماله.

على امتداد العقدين الماضيين، هندست المبادرات الملكية مشروعات تنموية ملحّة بكلفة 32 مليون دينار على امتداد هذه البقعة الثرية بأهلها وتضاريسها. وتتركز المشروعات في قطاعات التربية والتعليم والشباب والزراعة والبيئة الصحة والتنمية الاجتماعية والبلديات.

ومن بين مشاريع الرؤية الملكية في البادية الجنوبية، مشروع ري رحمة الزراعي في منطقة وادي عربة جنوبي المملكة، الذي يهدف إلى تطوير المنطقة وتحسين مستوى معيشة أبنائها ومحاربة الفقر والبطالة فيها.

كما يتضمن إنشاء سدي رحمة والفيدان بسعة 4 ملايين متر مكعب من المياه، وتوزيع 3500 وحدة زراعية على المواطنين في المنطقة، استفادت منها 640 أسرة حتى الآن.

وتشرف جمعية رحمة التعاونية الزراعية على المشروع الذي يقوم على 1800 دونم من الأراضي، تحولت إلى مسطحات خضراء بفضل الزراعة المائية والتقنيات الحديثة.

وعلى صعيد الإبداع الفني، استقطبت البادية الجنوبية عدسات أفلام عالمية، حيث كانت تضاريس الأردن المتنوعة والفريدة عنصر جذب لصناع الأفلام من مختلف دول العالم.

وبذلك أصبح الأردن وجهة لتصوير الأفلام العالمية، ومن أحد أفضل ثلاث دول في المنطقة في جذب صناع الأفلام وشركات الإنتاج السينمائي الكبرى.

وفيما يلي صور مختارة خلال زيارات سابقة لجلالة الملك التقى فيها عددا من شيوخها ووجهائها.

أخبار ذات صلة

newsletter