وقف ثريد.. 1.5 مليون وجبة قدمها الأردن إلى غزة منذ بداية العام | تقرير

الأردن
نشر: 2024-03-24 17:13 آخر تحديث: 2024-03-24 19:05
تحرير: يوسف أبورمان
إعداد الوجبات في "وقف ثريد"
إعداد الوجبات في "وقف ثريد"
  • وقف ثريد.. وقف خيري يوزّع 1000 وجبة يوميًا في عمان
  • قطيش: وقف ثريد سيعم جميع محافظات المملكة

بلغ عدد الوجبات التي قدمها وقف ثريد الأردني إلى قطاع غزة حوالي 1.5 مليون وجبة منذ بداية العام.


اقرأ أيضاً : وقف ثريد.. أيادي أردنية تطعم الناس


وبين مدير عام الوقف، يزن قطيش، لـ"رؤيا"، أن الوقف مستمر بإرسال 50 ألف وجبة يوميا إلى قطاع غزة عبر الانزالات الجوية وشاحنات المساعدات، ليصل عدد الوجبات المرسلة إلى القطاع منذ بداية العام حتى اليوم قرابة 1.5 مليون وجبة.

وأكد قطيش أن الوجبات التي تصل القطاع هي وجبات ذات قيمة غذائية عالية، إذ تكفي الوجبة الواحدة 40% من احتياجات الجسم اليومية.

وتابع قطيش أن الوقف مستمر بتوزيع ألف وجبة يوميا من ساحة المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد في عمان، منذ أول يوم في رمضان، ليستمر في هذا الإطعام على مدار العام، ليقدم سنويا 350 ألف وجبة، كأكبر وقف يقدم الوجبات للناس.

ويشار إلى أن وقف ثريد هو وقف خيري يُسهم بمكافحة الجوع ونقص التغذية، أُسس لتحقيق غاية نبيلة وهي إطعام الناس لوجه الله عن طريق توفير وجبات غذائية متوازنة وصحية يومية من خلال مراكز توزيع يتم اختيارها بعناية.

ويصار توزيع الوجبات بدءاً من موقع مركزي ملاصق للمسجد الحسيني في وسط البلد يحتوي على مركز توزيع ومطبخ ومستودع مركزي قريب يعمل على سد حاجة الموقع الإدارية واللوجستية، وصولاً بمراكز فرعية في مواقع أخرى في المملكة مثل مواقع المقامات الدينية الكبيرة وأي مواقع أخرى تحقق الغاية.

أخبار ذات صلة

newsletter