مدرب منتخب اسبانيا يُعلق على مداهمة مقر اتحاد اللعبة

رياضة
نشر: 2024-03-24 15:49 آخر تحديث: 2024-03-24 15:49
لويس دي لا فوينتي
لويس دي لا فوينتي
  • أجريت هذه المداهمات خلال تواجد دي لا فوينتي ولاعبيه في مقر الاتحاد في لاس روساس

رأى مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، أن فريقه يملك "المواد الخام" اللازمة لمحاولة الفوز باليورو، الصيف المقبل في ألمانيا، معتبراً أن الأبطال السابقين "مرشحون" للتنافس على المجد القاري.


اقرأ أيضاً : غياب وحيد عن المنتخب الوطني في مواجهة باكستان


وفي مقابلة أجراها ابن الـ62 عاماً  قبل الخسارة الودية أمام كولومبيا 0-1 الجمعة في لندن، تطرق دي لا فوينتي أيضاً الى التوقيفات التي حصلت هذا الأسبوع في إطار مكافحة الفساد في الاتحاد الإسباني للعبة.

 

ويتواجد روبياليس (46 عاماً) حالياً في جمهورية الدومينيكان ولكن من المقرر أن يعود الى إسبانيا في السادس من نيسان/أبريل المقبل، وفقاً لوسائل الإعلام الإسبانية التي أفادت أن التحقيق يتعلق بالعقود التي وقعها لإقامة الكأس السوبر الإسبانية في المملكة العربية السعودية، من بين أمور أخرى.

وأجريت هذه المداهمات خلال تواجد دي لا فوينتي ولاعبيه في مقر الاتحاد في لاس روساس حيث كان يعسكر "لا روخا" قبل السفر الى لندن لمواجهة كولومبيا ودياً الجمعة.

بالنسبة لدي لا فوينتي "ليس من الجيد لكرة القدم الإسبانية أن يحوَّل الاهتمام الى هذا التركيز الآخر" ، مضيفاً "نحن نركز على كرة القدم، لكننا لسنا غافلين عن كل ما يحدث.

مسؤوليتنا أيضاً هي التركيز على العمل الذي نقوم به، لأن لدينا التزام كبير، مسؤولية كبيرة تجاه المجتمع، تجاه البلد بأكمله، وتجاه كرة القدم الإسبانية لاستعادة هيبة الاتحاد الإسباني".

وتُعَد إسبانيا واحدة من أفضل 6 منتخبات في البطولة القارية المكونة من 24 منتخباً، وهو يرى "أننا من بين المتنافسين الذين سيقاتلون من أجل اللقب. علينا أن نحاول الارتقاء الى مستوى التوقعات وهذه التوقعات هي أننا سنتنافس من أجل الفوز".

وأقال الاتحاد الإسباني العديد من المديرين المرتبطين بتحقيقات فساد، وفق ما أعلن الخميس في بيان قال فيه إنه "فتح إجراءات تأديبية" ضد مدير الخدمات القانونية بيدرو جونساليس سيجورا ومدير الموارد البشرية خوسيه خافيير خيمينيس وأقالهما، وكلاهما تم اعتقالهما الأربعاء عقب مداهمة الشرطة مقر الاتحاد ومواقع عدة في إطار تحقيق في مزاعم فساد وجرائم متنوعة، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر قضائية.

وفتشت الشرطة مقر الاتحاد على مشارف مدريد الأربعاء، إلى جانب ممتلكات الرئيس السابق لويس روبياليس في غرناطة.

وأجريت هذه المداهمات خلال تواجد دي لا فوينتي ولاعبيه في مقر الاتحاد في لاس روساس حيث كان يعسكر "لا روخا" قبل السفر الى لندن لمواجهة كولومبيا ودياً الجمعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter