تحذير من تشكل السيول في الأردن الأحد 

طقس
نشر: 2024-03-24 00:10 آخر تحديث: 2024-03-24 00:10
أمطار غزيرة في الأردن "أرشيفية"
أمطار غزيرة في الأردن "أرشيفية"
  • الممكلة تتأثر تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من تشكل السيول جراء حالة عدم الاستقرار الجوي التي من المتوقع أن تؤثر على الأردن الأحد. 


اقرأ أيضاً : مجددا.. حالة من عدم الاستقرار الجوي بهذا الموعد في الأردن


وقالت إدارة الأرصاد الجوية في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، إن الممكلة تتأثر تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتهطل زخات متفرقة من المطر في مناطق مختلفة، يتوقع أن تكون غزيرة أحيانا في بعض المناطق خاصة في المناطق الشرقية مصحوبة بالرعد وحبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة. 

ولفتت إلى أنه مع ساعات الليل يضعف تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي وهطول المطر تدريجيا، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية. 

وذكرت الأرصاد، أن يوم الاثنين نهارا، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ومائلة للدفء في الاغوار والبحر والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع في ساعات الصباح هطول زخات متفرقة من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى، والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وتكون الأجواء ليلا باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة. 

كما حذرت الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولا مطريا، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية وعلى الطرق الصحراوية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter