الإعلام الحكومي بغزة: شهداء وإصابات خلال انتظار المساعدات على دوار الكويت بغزة

فلسطين
نشر: 2024-03-23 19:25 آخر تحديث: 2024-03-23 20:28
شهيد بعدوان الاحتلال في غزة
شهيد بعدوان الاحتلال في غزة
  • الإعلام الحكومي بغزة: عدوان الاحتلال خلف 19 شهيداً وإصابة 23 مدنياً خلال انتظار إمدادات غذائية

ندد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتكب الاحتلال مجازر السبت، باستهداف فلسطينيين حاولوا الوصول للمساعدات على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.


اقرأ أيضاً : عائلات تحت القصف تناشد.. جيش الاحتلال: عملية في مجمع الشفاء مستمرة


وبحسب المكتب الإعلامي في غزة، فإن عدوان الاحتلال خلف 19 شهيداً وإصابة 23 مدنياً خلال انتظار الإمدادات الإنسانية والغذائية على دوار الكويت.

وأشار إلى وصول جزء من الشهداء إلى مستشفى المعمداني وبقي عدد منهم ملقاة جثامينهم على الأرض.

وأدان المكتب بغزة جرائم الاحتلال المتكررة، محملا الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية، إلى جانب مسؤولية حرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة.

العدوان في يومه الـ169

فيما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم التاسع والستين بعد المئة على التوالي، حيث بلغ حصيلة العدوان 32,142 شهيدا، فضلا عن إصابة 74,412 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

قتلى في صفوف الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 594 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و251 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,109 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 485 منهم بالخطرة، و 823 إصابة متوسطة، و1,801 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter