سيناتور أمريكي: يتضح أن نتنياهو يقف بطريق حل الدولتين

عربي دولي
نشر: 2024-03-23 17:17 آخر تحديث: 2024-03-23 17:24
السيناتور الأمريكي كريس فان هولين
السيناتور الأمريكي كريس فان هولين
  • سيناتور أمريكي: عرقلة تل أبيب إيصال المساعدات لغزة يتعارض مع سياسة واشنطن

قال السيناتور الأمريكي كريس فان هولين إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يقف في طريق حل الدولتين.


اقرأ أيضاً : بلينكن يحذر نتنياهو من عدم صياغة خطة لليوم التالي للحرب على غزة


ولفت هولين إلى أن تقييد وعرقلة تل أبيب إدخال المساعدات في غزة تتعارض مع سياسة واشنطن، حسبما نشرت صحيفة المونيتور الأمريكية.

كما ندد عرقلة إيصال المساعدات والإمدادات الإغاثية للفلسطينيين، قائلا: "الحقائق تشير إلى أن حكومة نتنياهو تواصل تقييد المساعدات بشكل تعسفي".

العدوان في يومه الـ169

فيما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم التاسع والستين بعد المئة على التوالي، حيث بلغ حصيلة العدوان 32,142 شهيدا، فضلا عن إصابة 74,412 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

قتلى في صفوف الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 594 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و251 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,109 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 485 منهم بالخطرة، و 823 إصابة متوسطة، و1,801 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter