التعمري يتفوق على مبابي من حيث السرعة

رياضة
نشر: 2024-03-23 10:50 آخر تحديث: 2024-03-23 10:50
موسى التعمري
موسى التعمري
  • تفوق النجم الأردني موسى التعمري على النجم الفرنسي كيليان مبابي من حيث السرعة بين جميع لاعبي الدوري الفرنسي

كشفت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم عن لائحة أسرع عشر لاعبين في دوري الدرجة الأولى، بعد مرور 26 جولة من المنافسات، دون أن تشمل القائمة اسم كيليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان.


اقرأ أيضاً : أرقام موسى التعمري في مباراة مونبلييه ومارسيليا


وتفوق النجم الأردني موسى التعمري على النجم الفرنسي كيليان مبابي من حيث السرعة بين جميع لاعبي الدوري الفرنسي.

ويعد التعمري نجم نادي مونبيلييه الفرنسي أحد أبرز لاعبي المسابقة في الموسم الحالي وفي رصد لأسرع لاعبي البطولة حتى الآن وقع وصيف كأس آسيا الأخيرة في المركز الرابع بينما اختفي اسم مبابي بين أسرع 10 لاعبين بشكل صادم.

وتم تحديد القائمة بناءً على السرعة القصوى التي تم تسجيلها لكل لاعب خلال الجولات السابقة من الدوري، حيث تصدر القائمة الكاميروني فارس بيمي مومبانيا، لاعب أولمبيك مارسيليا، تلاه لاعبان من فريق بريست.

وفي الثاني من شهر مارس الحالي، استطاع الهداف الكاميروني البالغ من العمر 23 عامًا تسجيل سرعة قياسية بلغت 36.37 كيلومترًا في الساعة خلال مباراة فاز فيها فريقه على كليرمون بنتيجة 5-1، متجاوزًا بذلك ماتياس بيريرا لاج، لاعب بريست، الذي كان يحتل المركز الأول سابقًا.

وخلال مباراة ضد كليرمون أيضًا، ولكن في الجولة الـ144، بلغت سرعة ماتياس بيريرا 36.35 كيلومترًا في الساعة، محققًا المركز الثاني، بينما جاء زميله في الفريق رومان ديل كاستيلو في المركز الثالث بسرعة 36.32 كيلومترًا في الساعة.

وانتقل التعمري إلى فرنسا الصيف الماضي قادماً من أود-إيفرلي لوفين البلجيكي، ومنذ قدومه إلى مونبلييه لعب الجناح الأردني 21 مباراة دورية حتى الآن سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3.

أخبار ذات صلة

newsletter