الإعلام الحكومي: الاحتلال يهدد بتدمير مجمع الشفاء فوق رؤوس الطواقم

فلسطين
نشر: 2024-03-23 10:26 آخر تحديث: 2024-03-23 14:45
مجمع الشفاء الطبي في غزة
مجمع الشفاء الطبي في غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: على العالم الخروج من مربع الصمت وممارسة دور عملي لوقف الحرب والمجازر

حمل مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة المجتمع الدولي مسؤولية جريمة مجمع الشفاء التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام من خلال محاصرة واقتحام المباني والطواقم الطبية والمرضى بداخله.

وبين المكتب أنه يحمل الأمريكية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجريمة المنظمة ضد مجمع الشفاء الطبي التي يرتكبها جيش الاحتلال بـ"وحشية".


اقرأ أيضاً : 168 يوما من الإجرام على مرأى العالم.. غزة تواجه كل أشكال الإبادة


وقال إن جيش الاحتلال يهدد بقصف وتدمير مباني مجمع الشفاء الطبي فوق رؤوس الطواقم الطبية ومن بداخله، مطالبا دول العالم بإدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بكل وحشية، والخروج من مربع الصمت وممارسة دور عملي لوقف الحرب والمجازر المتواصلة بأشكال مختلفة.

رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة أوضح أن مجمع الشفاء كان يضم 30 ألف كادر طبي ونازح عندما اقتحمه الاحتلال، مشيرا إلى أن الاحتلال لاحتلال يرتكب مجزرة بمجمع الشفاء الطبي منذ 5 أيام.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ168، وسط كارثة إنسانية غير مسبوقة، جراء حرب الإبادة وسلاح التجويع الذي يستخدمه الاحتلال ضد المدنيين خاصة في شمال القطاع، إذ راح ضحية سوء التغذية والتجويع أكثر من 27 فلسطينيا معظمهم من الأطفال، وفقا للأرقام الرسمية.

وأرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت إلى بعد غد الاثنين على مشروع قرار قدمته 7 من الدول غير دائمة العضوية، يدعو لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان.

وجاء تأجيل التصويت على مشروع القرار جاء بعد انخراط واشنطن في المفاوضات بشأنه.

أخبار ذات صلة

newsletter