مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رجال أمن روسيين بالقرب من موقع تفجير الحفل الموسيقي

أمريكا تقدم التعازي وتؤكد: "أبلغنا روسيا بالهجوم

أمريكا تقدم التعازي وتؤكد: "أبلغنا روسيا بالهجوم

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • أمريكا: كان لدينا معلومات حول مخطط هجوم إرهابي محتمل وتشاركناها مع روسيا

قام البيت الأبيض بتقديم التعازي إثر هجوم مسلح داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وبينت صحيفة واشنطن تايمز إن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي قال للصحافيين: "نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم الدامي، الصور مروعة ومن الصعب مشاهدتها".

وأضاف "ليس هناك مؤشر حتى الآن إلى أن أوكرانيا، أو أن أوكرانيين ضالعون في إطلاق النار".

وأكد البيت الأبيض بعد ساعات من الهجوم أن الولايات المتحدة حذرت روسيا من هجوم إرهابي محتمل ضد "تجمّعات كبيرة" في موسكو.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريان واتسون: "في وقت سابق هذا الشهر، كانت لدى الإدارة الأمريكية معلومات بشأن مخطط هجوم إرهابي في موسكو يحتمل أن يستهدف تجمعات كبيرة، بما في ذلك الحفلات الموسيقية، وقد تشاركت واشنطن هذه المعلومات مع السلطات الروسية مسبقا".

وتبنت عصابة داعش الإرهابية الهجوم المسلح الذي استهدف قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو الجمعة وأسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل وفق حصيلة أولية للسلطات الروسية.

وقالت "داعش" في بيان نشره على تلغرام إن عناصرها "هاجموا تجمعا كبيرا.... في ضواحي العاصمة الروسية موسكو".

وقُتل 40 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 100 في إطلاق نار أعقبه حريق ضخم مساء الجمعة في قاعة للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو بعدما اقتحمها عدد من المسلحين، بحسب السلطات الروسية التي نددت بـ"اعتداء إرهابي دام".


اقرأ أيضاً : عصابة داعش تعلن مسؤوليتها عن هجوم موسكو


وأعلن جهاز الأمن الفدرالي (إف إس بي) أن "الحصيلة الأولية للاعتداء الإرهابي الذي وقع داخل مجمع كروكوس سيتي هول هي حاليا 40 قتيلا وأكثر من 100 جريح"، وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء محلية.

ونددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بهذا "الاعتداء الإرهابي الدامي" و"الجريمة الفظيعة"، فيما أعلنت اللجنة المكلفة التحقيقات الجنائية الكبرى في البلاد أنها "فتحت تحقيقا جنائيا في عمل إرهابي".

وقع الهجوم الذي نفذه عدة مسلحين في المساء في قاعة كروكوس سيتي هول، وهي قاعة للحفلات الموسيقية تقع في ضاحية كراسنوغورسك في شمال غرب العاصمة الروسية.