هذا ما نعرفه عن مرض كيت ميدلتون بالسرطان - فيديو

عربي دولي
نشر: 2024-03-22 23:10 آخر تحديث: 2024-03-23 02:38
كيت ميدلتون، أميرة ويلز
كيت ميدلتون، أميرة ويلز
  • تتلقى الأميرة علاجًا كيميائيًا وقائيًا

قالت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، إنها تخضع حاليًا لجلسات علاج كيميائي بعد اكتشاف إصابتها بسرطان في البطن بعد عملية جراحية أجرتها في كانون الثاني/ يناير الماضي.


اقرأ أيضاً : أميرة ويلز كيت ميدلتون تعلن إصابتها بمرض السرطان


ووصفت كيت البالغة من العمر 42 عامًا، حالتها بأنها في مراحلها الأولى من العلاج، مشيرة إلى أنها تجد قوتها في التركيز على العوامل التي تساهم في شفائها، سواء على الصعيدين العقلي والجسدي.

ما العلاج الذي تتلقاه كيت ميدلتون؟

وتتلقى الأميرة علاجًا كيميائيًا وقائيًا، وقد أكدت أن الفريق الطبي المعالج لها قد قام برعايتها بشكل ممتاز، معربة عن امتنانها الكبير لهم.

ولم تفصح كيت عن نوع السرطان الذي تعاني منه أو عن مرحلته، ولكنها أكدت أنها وزوجها الأمير ويليام قاما بشرح الوضع بشكل مناسب لأطفالهم، جورج وشارلوت ولويس، ليطمئنوا بأن والدتهم ستتعافى.

وتشير تقارير إلى أن الأميرة بدأت دورة علاج كيميائي وقائي في نهاية شباط/ فبراير، ومن المتوقع أن تستمر العلاجات عادة لمدة بين ثلاثة وستة أشهر.

وبالنسبة للعلاج الكيميائي الوقائي، فإنه يستهدف الخلايا السرطانية المتبقية بعد الجراحة، بهدف منع نموها مرة أخرى، ويتطلب عادة جولات من العلاج تتم عبر الوريد.

ويعتبر إعلان كيت ميدلتون عن إصابتها بالسرطان خطوة شجاعة، وقد نالت دعمًا وتضامنًا واسعين، بما في ذلك تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الذي أعرب عن دعمه وتمنياته بالشفاء العاجل لها.

أخبار ذات صلة

newsletter