حلم زين الدين زيدان بتدريب منتخب فرنسا يتلاشى

رياضة
نشر: 2024-03-22 22:21 آخر تحديث: 2024-03-22 22:21
زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
  • ظل زيدان بدون نادٍ منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد في صيف عام 2021

تلقى المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، ضربة قوية جديدة في مسعاه لتحقيق حلمه في قيادة المنتخب الفرنسي لكرة القدم، حيث أكد رئيس الاتحاد الفرنسي استبعاد فرصته لتولي المنصب قريبًا.


اقرأ أيضاً : تحولات كبيرة في ليفربول .. محمد صلاح على أعتاب الرحيل


ظل زيدان بدون نادٍ منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد في صيف عام 2021، ورغم تداول التقارير الإعلامية الفرنسية عن احتمالية توليه تدريب المنتخب الفرنسي، إلا أن ذلك لم يتحقق.

كان زيدان يطمح - بحسب تقارير إعلامية - في قيادة منتخب فرنسا بعد نهاية كأس العالم في قطر عام 2022، لكن قرار الاتحاد الفرنسي بتجديد عقد المدرب الحالي ديدييه ديشامب حتى عام 2026 أجل ذلك الأمر.

أغلق فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الباب أمام فكرة قدوم زيدان لتدريب منتخب فرنسا على الأقل حتى عام 2026، مؤكدًا على أهمية اعتراف الفرنسيين بمساهمات زيدان في عالم كرة القدم.

وفي تصريحاته لإذاعة "RMC Sport"، أكد ديالو أن ديشامب يظل أكبر مدرب في تاريخ كرة القدم الفرنسية وسيبقى في منصبه حتى 2026.

بالتالي، يتوقع أن لا يتحقق حلم زيدان في تدريب المنتخب الفرنسي على الأقل حتى نهائيات كأس العالم 2026، ما لم يتسنى له الفرصة في قيادة أي نادٍ آخر خلال الموسم الكروي القادم.

تتحدث التقارير الإعلامية عن تلقي زيدان عروضًا من أندية كبيرة في أوروبا مثل بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

يمتلك زين الدين زيدان سجلاً مميزًا كمدرب مع ريال مدريد، حيث حصد مع الفريق الأبيض العديد من الألقاب الكبيرة، بما في ذلك لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية في الأعوام 2016 و 2017 و 2018.

أخبار ذات صلة

newsletter