إنتر ميامي يصل لحالة تسويقية خيالية بسبب ليونيل ميسي

رياضة
نشر: 2024-03-22 17:46 آخر تحديث: 2024-03-22 17:53
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
  • اغتنم بيكهام الفرصة لإنشاء نادي إنتر ميامي في عام 2018

أظهر ديفيد بيكهام، اللاعب الإنجليزي السابق، أن الاستثمار في نادي إنتر ميامي في دوري السوبر الأمريكي لكرة القدم (MLS) هو استثمار ذكي ومربح للغاية، حيث شهدت قيمة النادي زيادة هائلة خلال العام الحالي.


اقرأ أيضاً : تأجيل مباراة اليابان وكوريا الشمالية في تصفيات المونديال


وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بأن القيمة السوقية لنادي إنتر ميامي قد ارتفعت بنسبة 74٪ مقارنة بالعام السابق.

وبلغت القيمة السوقية لإنتر ميامي حوالي 1.02 مليار دولار، وهو ضعف تقريبي للقيمة السوقية للنادي في العام السابق التي بلغت 583 مليون دولار، مما يؤكد النجاح المالي البارز الذي حققه بيكهام من خلال استثماره الذكي في كرة القدم الأمريكية.

شهد نادي إنتر ميامي زيادة كبيرة في شعبيته محليًا ودوليًا، وتحقيق أرباح مالية ملحوظة، بفضل ظاهرة "هوس ميسي" بعد التعاقد مع الأيقونة الأرجنتينية ، بالإضافة إلى وجود أيقونات كرة القدم مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا ولويس سواريز.

عندما انتقل بيكهام إلى لوس أنجلوس غالاكسي قادمًا من ريال مدريد في عام 2007، ترك بصمة لا تمحى على كرة القدم الأمريكية. وكجزء من انتقاله، وافق على تخفيض كبير في راتبه، وضمنت الصفقة بندًا يسمح له بتأسيس فريق خاص به بعد التقاعد.

واغتنم بيكهام الفرصة لإنشاء نادي إنتر ميامي في عام 2018، وقدم مساهمة كبيرة في زيادة إيرادات النادي، وجعله يتقدم إلى المرتبة الثالثة ضمن أكثر الأندية قيمة في الدوري.

أخبار ذات صلة

newsletter