الأردن يدين مصادرة 8 آلاف دونماً من منطقة الأغوار في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الأردن
نشر: 2024-03-22 16:19 آخر تحديث: 2024-03-22 16:55
منطقة الأغوار في الأراضي الفلسطينية المحتلة
منطقة الأغوار في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الأردن يشدد على ضرورة امتثال تل أبيب بمسؤولياتها وفق القانون الدولي والكف عن خططها الاستيطانية

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قرار وزير متطرفٍ في حكومة الاحتلال مصادرة 8 آلاف دونماً من منطقة الأغوار في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً : تل أبيب تصادر 8 آلاف دونم من الأراضي في غور الأردن


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، في بيان الجمعة، رفض المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار حكومة الاحتلال بانتهاك جميع قواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمرجعيات الدولية المعتمدة، مشددا دعوته للمجتمع الدولي بضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل لوقف عدوان الاحتلال.

وشدد القضاة على أن الإجراءات المدانة تكرس الاحتلال وتقوض كل فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين الذي يلبي حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد السفير القضاة على ضرورة امتثال تل أبيب القوة القائمة بالاحتلال، بمسؤولياتها وفق القانون الدولي والكف عن خططها الاستيطانية التي تستهدف الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم.

واعتبر القضاة أن إجراءات الاحتلال أحادية ولا شرعية وغير قانونية، مؤكداً على أن مثل هذه الإجراءات، التي تتزامن وشهر رمضان المبارك، والحرب العدوانية المستعرة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، تدفع نحو المزيد من التدهور والتصعيد الذي يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنه.

أخبار ذات صلة

newsletter