Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هادي يوجه أمانة مؤتمر الحوار بممارسة عملها من عدن عقب اقتحام حوثيين لمقرها بصنعاء | رؤيا الإخباري

هادي يوجه أمانة مؤتمر الحوار بممارسة عملها من عدن عقب اقتحام حوثيين لمقرها بصنعاء

عربي دولي
نشر: 2015-03-05 08:46 آخر تحديث: 2016-07-28 22:20
هادي يوجه أمانة مؤتمر الحوار بممارسة عملها من عدن عقب اقتحام حوثيين لمقرها بصنعاء
هادي يوجه أمانة مؤتمر الحوار بممارسة عملها من عدن عقب اقتحام حوثيين لمقرها بصنعاء

رؤيا - الأناضول -وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بممارسة مهامها من عدن، جنوبي البلاد، بعد ساعات من اقتحام مقرها من قبل مسلحي الحوثي بصنعاء.

وقال ياسر الرعيني، النائب الأول للأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، إن الرئيس هادي وجه الأمانة العامة للحوار بممارسة مهامها من عدن بعد اقتحام الحوثيين لمقر الأمانة العامة للحوار بصنعاء والسيطرة عليه، لافتاً إلى أنه سيكون للأمانة مقر في عدن.

وأضاف "اقتحام مقر الأمانة العامة للحوار جاء بطريقة مفاجئة رغم أنها محايدة ولا علاقة لها بما يدور في الساحة اليمنية".

وقامت مجموعة مسلحة تابعة لجماعة أنصار الله، باقتحام مبنى الأمانة العامة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بحسب بيان صادر عن الأمانة العامة للحوار.

وأضاف البيان: "بعد ساعة من الاقتحام وصل إلى المقر دوريتان يستقلهما حوالي 15 مسلحاً حوثياً، ودخلوا المبنى واقتحموا المكاتب الإدارية".

وأشار إلى أنه "تم وضع حراسة مسلحة من اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثيين، رغم أن المبنى عليه حراسة من شركة خاصة، وعددهم أربعة أشخاص، بالإضافة إلى اثنين من قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية".

وفي الوقت الذي أدانت فيه الأمانة العامة للحوار هذا التصرف، اعتبرت أنه يأتي في "سياق الأعمال المعرقلة لمسار التسوية السياسية في البلاد".

وأوضحت أنها أوقفت كل أنشطتها في مقرها بالعاصمة، مع استمرارها في أدائها لمهامها وأنشطتها في بقية محافظات الجمهورية "حتى يتم انسحاب المسلحين وتمكينها من دورها في ظل أجواء وفاق سياسي يتعامل فيه جميع اليمنيين كشركاء لما فيه مصلحة الوطن العليا".

ومنذ 21 أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء.

أخبار ذات صلة

newsletter