زعيم المعارضة لدى الاحتلال يحذر نتنياهو من شن هجوم في رفح

فلسطين
نشر: 2024-03-21 14:10 آخر تحديث: 2024-03-21 14:10
يائير لابيد زعيم المعارضة في تل أبيب
يائير لابيد  زعيم المعارضة في تل أبيب
  • لابيد: يجب على نتنياهو عدم إلقاء خطاب امام الحزب الجمهوري في الكونجرس
  • لابيد: خطاب نتنياهو سيعد تدخلا في الانتخابات الأمريكية

تحدث زعيم المعارضة لدى الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد عن ضرورة قيام حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتوصل لاتفاق فوري مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لإعادة جميع المحتجزين في قطاع غزة.

وحذر لابيد في مقابلة مع الإذاعة العبرية الرسمية نتنياهو من شن غزو بري في رفح جنوبي قطاع غزة، معتبرا أن ذلك يعرض صفقة التبادل للخطر.

وفي سياق آخر قال لابيد إنه يجب على نتنياهو عدم إلقاء خطاب أمام الحزب الجمهوري في الكونغرس الأامريكي؛ لأن ذلك من شأنه أن يعمق الأزمة مع إدارة الرئيس جو بايدن، ويعتبر تدخلا في انتخابات الولايات المتحدة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ممارسة أساليبه المختلفة الهادفة إلى اخضاع الفلسطيني وسلب أرضه، من خلال حرب التجويع الذي يقودها بشكل علني عبر منع دخول المساعدات إلى مدن القطاع عامة، ومدن الشمال خاصة، وهو ما تسبب بارتقاء شهداء جراء الجوع.


اقرأ أيضاً : 167 يوما على بدء العدوان.. والفلسطينيون يسطرون أبرز معاني الصمود


وأسفرت حرب الإبادة عن ارتقاء أكثر 31,819 شهيدا واصابة أكثر 73,934 شخص منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 167،:"ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31988 شهيدا و74188 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وارتكب جيش الاحتلال الاسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 65 شهيدا و92 إصابة خلال 24 ساعة ماضية، بينما لا يزال "عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، حسب بيان الوزارة.

وأكدت أنه لازال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

ويذكر أن كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أطلقت عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter