بطولة ميامي: موراي يهزم بيريتيني وأوساكا وستيفنز إلى الدور الثاني

رياضة
نشر: 2024-03-21 11:20 آخر تحديث: 2024-03-21 11:20
لاعب التنس آندي موراي
لاعب التنس آندي موراي
  • موراي، الذي فاز ببطولة ميامي في عامي 2009 و2013، سيلتقي في الدور المقبل مع الأرجنتيني توماس مارتن إيتشيفيري المصنف 29

قلب لاعب التنس الأسكتلندي أندي موراي تأخره في المباراة أمام اللاعب الإيطالي ماتيو بيريتيني في الدور الأول من دورة ميامي لماسترز للتنس، والتي تُعتبر منافسة تُقام للمرة الألف ضمن جولات البطولات الكبرى، حيث احتاج بيريتيني إلى المساعدة الطبية خلال اللقاء ليفوز بنتيجة 4-6 و6-3 و6-4 يوم الأربعاء.


اقرأ أيضاً : المنتخب "البارالمبي" لرفع الأثقال يستهل مشواره في بطولة العالم الخميس


بيريتيني واصل القتال بعد أن بدا وكأنه في حالة إغماء على أرض الملعب "هارد روك"، حيث طلب الإسعاف قرب نهاية المجموعة الثانية، وعاد بقوة في المجموعة الثالثة.

الإيطالي بيريتيني، البالغ من العمر 27 عامًا، الذي عاد إلى الملاعب بعد عام 2023 المليء بالإصابات، قدم أداءً قويًا في المباراة، بعدما بدأ بكسر إرسال موراي في الشوط الأول وسيطر على المجموعة الأولى. لكنه تلاشى في الثانية وطلب وقتًا طبيًا عندما تأخر 2-5 بسبب الدوار الذي شعر به.

وعبر موراي، البالغ من العمر 36 عامًا، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي في الدور الأول من الدورات، عن سعادته بالفوز، وقال: "لقد بدأت ببطء بعض الشيء، لكن أعتقد أنني لعبت بشكل جيد منذ منتصف المجموعة الأولى حتى نهاية المباراة...".

موراي، الذي فاز ببطولة ميامي في عامي 2009 و2013، سيلتقي في الدور المقبل مع الأرجنتيني توماس مارتن إيتشيفيري المصنف 29.

وفي بطولة السيدات، تغلبت اليابانية ناومي أوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو بنتيجة 6-3 و6-4 لتتأهل إلى الدور الثاني.

أوساكا، التي حلت وصيفة بطلة فينوس ويليامز في عام 2022، حاليًا تحتل المركز 229 عالميًا بعد فترة راحة طويلة بسبب الإصابة والتي قضت أكثر من عام بعيدًا عن الملاعب.

وقالت أوساكا: "ربما تكون هذه المرة التي شعرت فيها بحرية كبيرة في ضرب الكرات، وهي الأقرب إلى الأحاسيس التي أرغب أن أشعر بها... لذلك أود أن أقول إن هذه ربما تكون أفضل مباراة لي فيما يتعلق بضرب الكرات".

ستواجه أوساكا في الدور الثاني الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، التي عادت إلى قائمة أفضل 20 لاعبة خلال 12 شهرًا من عودتها إلى الملاعب.

أخبار ذات صلة

newsletter