إن بي إيه: سلتيكس يحقق فوزه السابع توالياً ودورانت يتخطى رقم أونيل

رياضة
نشر: 2024-03-21 11:07 آخر تحديث: 2024-03-21 11:07
جانب من مباراة بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس
جانب من مباراة بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس
  • بهذا الفوز، يحتاج سلتيكس فقط لثلاثة انتصارات لضمان المركز الأول في المنطقة الشرقية وللحصول على ميزة اللعب على أرضه خلال الأدوار الإقصائية

حقق فريق بوسطن سلتيكس، المتصدر في المنطقة الشرقية وصاحب أفضل سجل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "NBA"، فوزه السابع على التوالي على حساب منافسه ميلووكي باكس بنتيجة 122-119 الأربعاء.


اقرأ أيضاً : إن بي إيه: ستيفن كوري يقود ووريرز للفوز على ليكرز


وأظهر فريق سلتيكس سيطرته على المباراة لفترة طويلة في ملعب "تي دي غاردن"، ورغم أنه كان يتوقع فوزاً سهلاً، إلا أن باكس قدّم أداءً مميزاً حتى اللحظات الأخيرة.

واستفاد سلتيكس من غياب نجم باكس، اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، الذي تعرض للإصابة، وتقدم في نهاية الربع الثالث بفارق 21 نقطة.

وعلى الرغم من محاولة باكس تقليص الفارق بعد الاستراحة، إلا أن سلتيكس تمكن من الحفاظ على تقدمه والخروج فائزاً بفارق ثلاث نقاط.

تميز أداء سلتيكس بالتنوع حيث سجّل خمسة لاعبين أكثر من 10 نقاط، منهم جايسون تايتوم بـ 31 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وداميان وايت بـ 23 نقطة، وجايلن براون بـ 21 نقطة، وكريستابس بورزينغيس بـ 17 نقطة، وبايتون بريتشارد بـ 19 نقطة.

وبهذا الفوز، يحتاج سلتيكس فقط لثلاثة انتصارات لضمان المركز الأول في المنطقة الشرقية وللحصول على ميزة اللعب على أرضه خلال الأدوار الإقصائية. يتقدم سلتيكس حالياً بفارق 11 مباراة عن وصيفه باكس في جدول الترتيب (55-14 مقابل 44-25).

ومع غياب أنتيتوكونمبو، قاد داميان ليلارد هجوم باكس وأنهى المباراة مع 32 نقطة، فيما ساهم بوبي بورتيس بـ 24 نقطة من دكة البدلاء.

في مباراة أخرى، تفوق فريق صنز بقيادة كيفن دورانت، الذي تخطى رقم شاكيل أونيل ليصبح ثامن أكثر لاعب تسجيلاً في تاريخ الدوري. حقق صنز فوزاً على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة 115-102.

أما في مباراة أخرى، فاز فريق ميامي هيت على كافالييرز بنتيجة 107-104 بفضل تألق تيري روزيير الذي سجّل 9 نقاط في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليعيد هيت إلى المقدمة ويحسم المباراة.

وبهذه النتائج، يحتل هيت المركز السابع في المنطقة الشرقية، بينما يظل كافالييرز ثالثاً.

أخبار ذات صلة

newsletter