إيقاف متحدث باسم حكومة الاحتلال بعد خلاف مع كاميرون

فلسطين
نشر: 2024-03-20 22:03 آخر تحديث: 2024-03-20 22:03
المتحدث باللغة الإنجليزية باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيلون ليفي
المتحدث باللغة الإنجليزية باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيلون ليفي
  • وزارة الخارجية البريطانية قدمت شكوى ضد ليفي بعد تعليقه على منشور لديفيد كاميرون

كشفت وسائل إعلام عبرية عن إيقاف المتحدث باللغة الإنجليزية باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيلون ليفي، عن العمل بعد خلاف مرير مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، بشأن إرسال المساعدات إلى غزة.


اقرأ أيضاً : في مشهد مروع.. الاحتلال يقصف مركبة في جنين ويخلف 3 شهداء "فيديو"


ونقلت القناة 12 العبرية أن وزارة الخارجية البريطانية قدمت شكوى ضد ليفي بعد تعليقه على منشور لكاميرون، حيث طالب بزيادة دخول المساعدات إلى غزة في الثامن من آذار/مارس.

وكان كاميرون قد حث على "السماح لمزيد من الشاحنات بالدخول إلى غزة باعتبارها أسرع وسيلة لتوصيل المساعدات إلى من يحتاجون إليها".

وردّ ليفي على المنشور بتأكيد أن المعابر لديها القدرة الكافية لاستيعاب المساعدات المتجهة إلى غزة.

وقال ليفي ردا على كاميرون، في منشور تم حذفه منذ ذلك الحين على موقع "إكس": "آمل أن تكون على دراية أيضا بعدم وجود قيود على دخول الطعام أو الماء أو الدواء أو معدات المأوى إلى غزة، وفي الواقع تتمتع المعابر بقدرة استيعابية زائدة".

وبعد ذلك، تساءلت وزارة الخارجية البريطانية عما إذا كانت التغريدة، التي يُنظر إليها على أنها تهاجم كاميرون، هي الموقف الرسمي لتل أبيب. 

ويقول التقرير إن ليفي جرى إيقافه عن العمل منذ ذلك الحين وظل في المنزل لأكثر من أسبوع، مشيراً إلى أنه من غير المرجح أن يعود إلى منصبه.

وتأتي أخبار إيقاف ليفي في اليوم ذاته الذي أعرب فيه بنيامين نتنياهو عن أسفه لحقيقة أن تل أبيب لديها ندرة في المتحدثين الرسميين الذين يمكنهم "ربط كلمتين معا" باللغة الإنجليزية.

أخبار ذات صلة

newsletter