مسؤول عسكري عراقي: قتل 8 عناصر من "داعش" بينهم انتحاريان غربي الأنبار

عربي دولي
نشر: 2015-03-05 07:43 آخر تحديث: 2016-06-30 21:30
مسؤول عسكري عراقي: قتل 8 عناصر من "داعش" بينهم انتحاريان غربي الأنبار
مسؤول عسكري عراقي: قتل 8 عناصر من "داعش" بينهم انتحاريان غربي الأنبار

رؤيا - الأناضول - قال اللواء الركن ضياء كاظم دبوس، قائد عمليات الجزيرة والبادية (إحدى تشكيلات الجيش العراقي) في محافظة الأنبار، غربي البلاد إن القوات الامنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم "داعش الارهابي" بناحية البغدادي وقتل 8 عناصر بالتنظيم الارهابي المتشدد بينهم انتحاريان.

 

وأوضح دبوس، في تصريحات صحفية أن "قوة من الجيش وبالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب تمكنت مساء (الأربعاء)، من صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي، مركز محافظة الأنبار)".

 

وتابع أن مواجهات واشتباكات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن مقتل 8 عناصر لتنظيم داعش بينهم انتحاريان يرتديان أحزمة ناسفة، دون إشارة لخسائر في صفوف القوات العراقية.

 

 

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش الارهابي" في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية التي تسيطر عليها داعش، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

 

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

 

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم "داعش الارهابي" يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

أخبار ذات صلة

newsletter