أولمبياد باريس 2024: منع رياضيي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في الافتتاح

رياضة
نشر: 2024-03-20 11:39 آخر تحديث: 2024-03-20 11:39
شعار اللجنة الأولمبية الدولية
شعار اللجنة الأولمبية الدولية
  • يتنافس الرياضيون المتأهلون للأولمبياد والمنتمون لروسيا وروسيا البيضاء كرياضيين مستقلين بدون أعلامهم وأناشيدهم الوطنية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن رياضيي روسيا وروسيا البيضاء لن يشاركوا في مراسم استعراض البعثات خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 في يوليو/تموز المقبل.


اقرأ أيضاً : روسيا تطلب إعادة النظر في قرار اللجنة الأولمبية بشأن إيقافها


ومن المقرر أن يتنافس الرياضيون المتأهلون للأولمبياد والمنتمون للدولتين كرياضيين مستقلين بدون أعلامهم وأناشيدهم الوطنية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022.

وستقام مراسم الافتتاح على نهر السين بمشاركة قوارب الفرق التي ستمر أمام نحو 300 ألف متفرج.

وأفادت اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضيين الروس والبيلاروسيين، الذين سيتنافسون كمحايدين منفردين تحت علم مصمم خصيصاً ونشيد بدون كلمات أنتجته اللجنة الأولمبية الدولية، لن يشاركوا في استعراض البعثات.

وستكون مهمة لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء برئاسة نيكول هوفيرتس نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية فحص الرياضيين الذين سيتأهلون للتأكد من مطابقتهم لمعايير الأهلية التي وضعتها اللجنة الأولمبية لرياضيي روسيا وروسيا البيضاء.

ومنعت اللجنة الأولمبية الدولية الرياضيين الذين أيدوا الحرب في أوكرانيا أو المتعاقدين مع الجيش أو الأجهزة الأمنية من المشاركة في باريس 2024.

وفيما يتعلق بالرياضيين الروس والبيلاروسيين، من المتوقع مشاركة نحو 36 رياضيا من روسيا و22 رياضيا من روسيا البيضاء في باريس، مقارنة بالفرق التي شاركت في أولمبياد طوكيو 2021، حيث كانت تضم الفرقة الروسية 330 رياضيا والفريق البيلاروسي 104 لاعبين.

أخبار ذات صلة

newsletter