بايدن يقر أن عدوان الاحتلال على غزة تسبب بمعاناة الشعب الفلسطيني

عربي دولي
نشر: 2024-03-20 01:48 آخر تحديث: 2024-03-20 03:30
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن يؤكد ضرورة وقف فوري لإطلاق النار بغزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن العدوان على غزة تسبب في معاناة فظيعة وقعت على الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : بلينكن يتحدث عن زيارته المقبلة للشرق الأوسط ويعلق على الوضع الإنساني بغزة "فيديو"


وأضاف بايدن في إفادة صحفية للبيت الأبيض، اطلعت عليها "رؤيا"، أن واشنطن تستمر "قيادة الجهود الدولية لتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية لهم - بما في ذلك الغذاء، والماء، والدواء، والمأوى الذي يلزمهم بشكل عاجل".

فيما نبه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن من خطورة شن قوات الاحتلال عملية برية في رفح، قائلا: لا ينبغي أن تتم عملية رفح دون خطة لإجلاء المدنيين وحمايتهم.

وأكد أن بايدن كرر قلقه العميق بشأن شن الاحتلال "عملية برية كبيرة في رفح".

وكان بايدن قد أكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة يستمر لأسابيع، كجزء من اتفاق لإطلاق المحتجزين.

وأشار البيت الأبيض إلى أن بايدن شدد على ضرورة زيادة تدفق المساعدات إلى المحتاجين في جميع أنحاء غزة مع التركيز على الشمال.

اليوم الـ165 من العدوان على غزة

ويطبق الاحتلال اليوم الخامس والستين بعد المئة من عدوانه المستمر على غزة، مخلفا 31,819 شهيدا، فضلا عن إصابة 73,934 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 594 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و251 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,090 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 485 منهم بالخطرة، و 817 إصابة متوسطة، و1,788 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter