حماس تدعو جامعة الدول العربية لوقف المجزرة التي يرتكبها الاحتلال

فلسطين
نشر: 2024-03-19 15:25 آخر تحديث: 2024-03-19 15:29
خيام النازحين أمام مجمع الشفاء الطبي
خيام النازحين أمام مجمع الشفاء الطبي
  • حماس: إسرائيل تهاجم مجمع الشفاء للتغطية على إخفاقها العسكري
  • حماس: نحذر من الاستمرار في استهداف المدنيين والمراكز الطبية المحمية بالقانون الدولي

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس الثلاثاء إن إستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مجمع الشفاء الطبي يمثل محاولة الاحتلال للتغطية على إخفاقه في تحقيق أهدافه العسكرية في قطاع غزة.

وحذرت الحركة من الاستمرار في استهداف المدنيين والمراكز الطبية المحمية بالقانون الدولي.

ودعت حماس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة للتحرك لوقف المجزرة التي يرتكبها الاحتلال داخل مستشفى الشفاء الطبي. 

وفي وقت سابق أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري بأن قواته اعتقلت 200 فلسطينيا، وذلك في أعقاب الحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال على مستشفى الشفاء الطبي في غزة منذ فجر الاثنين.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تعتقل عشرات الفلسطينيين بمستشفى الشفاء وتزعم العثور على أسلحة - فيديو


وزعم جيش الاحتلال أنه تم "العثور على أسلحة وأموال داخل مجمع الشفاء"، حسبما نقلت وسائل إعلام عبرية.

وفي حين، تجري قوات الاحتلال تحقيقا مع فلسطينيين في العدوان على مجمع الشفاء.

ويطبق عدوان الاحتلال على غزة يومه الخامس والستين بعد المئة، والذي يواصل خلاله حرب الإبادة من خلال القصف العنيف عبر الطائرات والمدافع القنص، بالإضافة إلى حرب التجويع وحصار محكم على سكان القطاع، مخلفا 31,819 شهيدا و 73,934 اصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter