مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ضباب كثيف - تعبيرية

أمطار وبرد وسيول.. كشف تطورات الحالة الجوية في الأردن

أمطار وبرد وسيول.. كشف تطورات الحالة الجوية في الأردن

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • تساقط الأمطار ستسبب بتشكل السيول وارتفاع جريان الأودية

أظهرت صور الأقمار الاصطناعية استمرار تدفق المزيد من السحب الماطرة المرافقة للمنخفض الجوي نحو المملكة، يتخللها بعض السحب الرعدية مع اشتداد تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة.

وقال موقع طقس العرب إنه يتوقع خلال الوقت الحالي والساعات القادمة أن تشمل الأمطار مختلف مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمان، على أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد أحياناً.

وبين أن تساقط الأمطار ستسبب بتشكل السيول وارتفاع جريان الأودية، كما تكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية إلى شديدة أثناء النهار قد تتجاوز سرعتها 80 كم/ساعة محلياً خاصة فوق مناطق البادية، وتكون مصحوبة بالعواصف الرملية في مناطق البادية وجميع الطرق الصحراوية والمعابر الحدودية.


اقرأ أيضاً : انخفاض إضافي وملموس على درجات الحرارة في الأردن - تفاصيل


ويستمر تأثر المملكة الثلاثاء بالمنخفض الجوي والمُصنف من الدرجة الثانية، حيث يطرأ انخفاض إضافي وملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً بحدة متفاوتة في مختلف المناطق.

وأوصى موقع طقس العرب بضرورة الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات، وجريان الأودية والشعاب وربما تشكل السيول في بعض المناطق، والانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة عبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية مما يؤدي إلى تشكل الضباب خاصة مع ساعات الصباح.