مقررة أممية: تل أبيب منعت مفوض الأونروا من دخول غزة لأنها لا تريد شهودا على الإبادة

فلسطين
نشر: 2024-03-19 01:47 آخر تحديث: 2024-03-19 03:04
الاحتلال يواصل تدمير مربعات سكنية
الاحتلال يواصل تدمير مربعات سكنية
  • الاحتلال يمنع المفوض العام للأونروا دخول غزة

نددت المقررة الأممية المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، منع سلطات الاحتلال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني من دخول قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تعتقل عشرات الفلسطينيين بمستشفى الشفاء وتزعم العثور على أسلحة - فيديو


قالت ألبانيز تعليقا على منع لازاريني من دخول غزة، قائلة: إن الاحتلال لا يريد شهودا على الإبادة الجماعية في غزة.

وأضافت أن عمليات استهداف المدنيين بشكل جماعي و"خلق الظروف التي تدمر حياة الإنسانية، لها اسم هو الإبادة الجماعية".

ومن جهته، كان لازاريني قد أعلن في منشور عبر منصة "إكس"، أن سلطات الاحتلال منعته من دخول قطاع غزة، وقال: "في اليوم الذي ظهرت فيه بيانات جديدة عن المجاعة في غزة (..) منعت من دخول القطاع".

العدوان يطبق يومه الـ 164

ويطبق عدوان الاحتلال على غزة يومه الرابع والستين بعد المئة، والذي يواصل خلاله حرب الإبادة من خلال القصف العنيف عبر الطائرات والمدافع القنص، بالإضافة إلى حرب التجويع وحصار محكم على سكان القطاع، مخلفا 31,726 شهيدا، فضلا عن إصابة 73,792 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 593 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و250 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,082 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 485 منهم بالخطرة، و 817 إصابة متوسطة، و1,780 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter