كشف تطورات حالة الطقس في الأردن 

طقس
نشر: 2024-03-18 09:17 آخر تحديث: 2024-03-18 09:17
أجواء ضبابية وماطرة في الأردن "أرشيفية"
أجواء ضبابية وماطرة في الأردن "أرشيفية"
  • يتوقع أن تكون الهطولات المطرية غزيرة أحيانا

كشفت إدارة الأرصاد الجوية تطورات حالة الطقس في الأردن حيث يطرأ الاثنين انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة. 


اقرأ أيضاً : أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالبرق والرعد تؤثر على مناطق في الأردن - فيديو


وبحسب الأرصاد راجوية، يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بين الحين والاخر في اماكن مختلفة من المملكة قد يصحبها الرعد احياناً. 

وأشارت إلى أنه مع ساعات الليل المتأخرة يتوقع أن تكون الهطولات المطرية غزيرة أحيانا، خاصة في الأجزاء الغربية من الأردن مصحوبة بالرعد وحبات البرد، فيما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها الى 50 كم/ساعة في بعض المناطق ومثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية. 

أما يوم الثلاثاء يطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والأخر خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة قد تكون غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط الأردن، وفق الأرصاد الجوية.  

وذكرت الأرصاد أن الأمطار الثلاثاء تكون مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها الى 60 كم/ساعة في بعض المناطق، وتدريجيا مع  ساعات الليل تخف سرعة الرياح وتضعف فرص الهطول.

وحذرت الأرصاد من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، وخطر الانزلاق على الطرقات في الاماكن التي تشهد هطول مطري، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، إضافة إلى احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter