سيناتور أمريكي: على بايدن تحذير تل أبيب بشكل فعال

عربي دولي
نشر: 2024-03-16 17:46 آخر تحديث: 2024-03-16 17:50
فلسطيني يبكي صغيرا في غزة
فلسطيني يبكي صغيرا في غزة
  • سيناتور أمريكي: البيت الأبيض يدرس الرد إذا تحدت تل أبيب تحذير بايدن من اجتياح رفح دون حماية المدنيين
  • سيناتور أمريكي: لا يمكننا الاستمرار بتمويل آلة حرب نتنياهو

غضب عالمي يحمل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في تجويع مئات آلاف الأطفال بغزة، فيما يدرس البيت الأبيض الرد إذا تحدت تل أبيب تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن "من اجتياح رفح دون حماية المدنيين"، حسبما نقلت شبكة "إن بي سي".


اقرأ أيضاً : ألمانيا أمام "العدل الدولية" بطلب من نيكاراغوا بشأن دعم "الإبادة الجماعية" في غزة


وأضافت الصحيفة، نقلا عن السيناتور كريس فان هولين، أنه لا يمكن لواشنطن الاستمرار في تمويل آلة حرب نتنياهو.

ولفت هولين إلى أن تجاهل نتنياهو تحذيرات بايدن يجعل الولايات المتحدة تبدو عاجزة، مشددا أنه على بايدن استخدام أدوات أخرى لترجمة التحذيرات الموجهة للاحتلال بشكل فعال.

آلة حرب الاحتلال

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ162، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة الاثنين، إلى 31,490 شهيد، فضلا عن إصابة 73,439  شخصا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

طوفان الأقصى

وكانت أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتائب المقاومة الأخرى في قطاع غزة، معركة طوفان الأقصى، في السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين واعتداءاته المتواصلة على المسجد الأقصى والمصلين.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 591 جنديا وضابطا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و249 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,073 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 484 منهم بالخطرة، و812 إصابة متوسطة، و1,778 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter