راما أبو الرب تتأهل لأولمبياد باريس 2024

رياضة
نشر: 2024-03-16 11:43 آخر تحديث: 2024-03-16 12:15
لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو راما أبو الرب
لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو راما أبو الرب
  • بهذا التأهل تكون التايكواندو الأردنية وللمرة الأولى في تاريخها قد نجحت في تأهل 4 لاعبين دفعة واحدة إلى نفس النسخة الأولمبية

تأهلت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، راما أبو الرب، إلى دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، بعد فوزها في الدور نصف النهائي على اللاعبة اللبنانية ورد سلمان ضمن وزن فوق 67 كغم بالتصفية الآسيوية والمقامة في مدينة تايآن الصينية.


اقرأ أيضاً : راما أبو الرب تشارك في تصفية التايكواندو المؤهلة إلى أولمبياد باريس


وكانت أبو الرب، قد تغلبت على اللاعبة الهندية ماريا مارجريت بجولتين دون مقابل لتتأهل إلى نصف نهائي التصفية الآسيوية والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وشاركت نجمة التايكواندو في منافسات وزن فوق 67 كغم.

وبهذا التأهل تكون التايكواندو الأردنية وللمرة الأولى في تاريخها قد نجحت في تأهل 4 لاعبين دفعة واحدة إلى نفس النسخة الأولمبية حيث سبق وأن تأهل إلى أولمبياد باريس كل من جوليانا الصادق وزيد مصطفى وصالح الشرباتي وذلك من خلال التصنيف العالمي.

الجدير بالذكر أن راما أبو الرب تمتلك العديد من الإنجازات المميزة، حيث سبق وأن شاركت في دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2018 بعد أن حصدت فضية التصفية وبرونزية بطولة آسيا للناشئات عام 2017 والميدالية البرونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي عام 2022 والمزيد من الميداليات في بطولاتٍ دولية.

أخبار ذات صلة

newsletter