162 يوما للعدوان على قطاع غزة والاحتلال يواصل استهداف البطون الجائعة "فيديو"

فلسطين
نشر: 2024-03-16 08:20 آخر تحديث: 2024-03-17 08:26
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
أم فلسطينية تحتضن صغيرتها التي تبكي حزنا وقهرا في غزة
أم فلسطينية تحتضن صغيرتها التي تبكي حزنا وقهرا في غزة
  • ارتفاع حصيلة مجزرة الطحين 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ162، وفي سادس أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يستهدف مراكز المساعدات في غزة راح ضحيتها 56 شهيدا خلال يومين


وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة أثناء انتظارهم المساعدات على دوار الكويت بغزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، امس الجمعة، إن حصيلة مجزرة دوار الكويتي الذين وصلوا الى مجمع الشفاء الطبي ارتفعت الى 20 شهيداو 155 إصابة.

ويضاعف العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي من الأزمة الإنسانية، بشن سلاح التجويع، حيث يسجل بشكل شبه يومي وفيات إثر الجفاف وسوء التغذية لا سيما بين الأطفال الرُضع.

وارتفعت حصيلة الشهداء من الصغار إلى 27 طفلا في شمال غزة، نتيجة سوء التغذية وعدم توافر الحليب والمواد الغذائية، ممن وصلوا المستشفيات منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة الاثنين، إلى 31,553 شهيدا، فضلا عن إصابة 73,546 شخصا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت صحة غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت 13 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، استشهد فيها 149 شخصا و 300 إصابة.

ونقلت مشاهد تقشعر لها الأبدان لفلسطينيين قتلوا برصاص الاحتلال أثناء انتظارهم المساعدات، بينما يتكدس بينهم آخرون تعرضوا لإصابات جراء عدوان الاحتلال.

ووصف غزيون مشاهد أكياس الطحين المليئة بالدم، بأنه طحين مغمس بالدم.

ارتفاع حصيلة شهداء سلاح التجويع

ويضاعف العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي من الأزمة الإنسانية، باستخدام سلاح التجويح، حيث يسجل بشكل شبه يومي وفيات إثر الجفاف وسوء التغذية لا سيما بين الأطفال الرُضع.

وارتفعت حصيلة الشهداء من الصغار إلى 27 طفلا في شمال غزة، نتيجة سوء التغذية وعدم توافر الحليب والمواد الغذائية، ممن وصلوا المستشفيات منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

قتلى في صفوف جيش الاحتلال

وكانت أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتائب المقاومة الأخرى في قطاع غزة، معركة طوفان الأقصى، في السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين واعتداءاته المتواصلة على المسجد الأقصى والمصلين.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 591 جنديا وضابطا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و249 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,073 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 484 منهم بالخطرة، و812 إصابة متوسطة، و1,778 إصابة طفيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter