مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دبابات الاحتلال في غزة

تدمير آليات عسكرية.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للاحتلال في غزة

تدمير آليات عسكرية.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للاحتلال في غزة

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لعدوان الاحتلال في غزة، مع ذخول العدوان يومه الواحد والستين بعد المئة.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، استهداف ناقلة جند للاحتلال ودبابة بقذائف الياسين 105 و"التاندوم" في مدينة حمد بخان يونس.

فيما أفادت سرايا القدس باستهداف آليات عسكرية للاحتلال بالقذائف المضادة للدروع شمال مدينة الزهراء في المحافظة الوسطى بالقطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ161، وفي رابع أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة الاثنين، إلى 31,490 شهيد، فضلا عن إصابة 73,439  شخصا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

طوفان الأقصى

وكانت أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتائب المقاومة الأخرى في قطاع غزة، معركة طوفان الأقصى، في السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين واعتداءاته المتواصلة على المسجد الأقصى والمصلين.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 588 جنديا وضابطا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و248 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,067 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 482 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,774 إصابة طفيفة.