مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

نتنياهو يصدق على خطط لشن عملية في رفح ويصف مطالب حماس بغير المنطقية

نتنياهو يصدق على خطط لشن عملية في رفح ويصف مطالب حماس بغير المنطقية

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • نتنياهو يصدق على خطط عسكرية في رفح
  • "حماس" تقدم مقترحا لإنهاء الحرب يشمل الإفراج عن جميع المحتجزين من الجانبين

أفاد ديوان رئاسة وزراء الاحتلال بأن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو صدق على خطط لشن عملية في رفح.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: بن غفير يتواجد بمحيط المسجد الأقصى قبيل صلاة الجمعة الأولى من رمضان


واعتبر ديوان رئاسة وزراء الاحتلال أن مطالب حركة المقاومة الإسلامية حماس غير منطقية.

ومن جهته، أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن قلقه بشأن موافقة نتنياهو على خطط الهجوم على رفح.

وعرضت حركة حماس على الوسطاء تصورا لوقف إطلاق النار في غزة يتضمن مرحلة أولى تشمل الإفراج عن النساء والأطفال وكبار السن والمرضى من المحتجزين، مقابل الإفراج عن عدد يتراوح بين 700 إلى ألفِ أسير فلسطيني، بينهم مئة محكوم بالسجن مدى الحياة.

وكشفت مصادر، أن حماس، اشترطت انسحاب قوات الاحتلال من شارعي الرشيد ومحور صلاح الدين بالمرحلة الأولى لعودة النازحين، في إطار المفاوضات للوصول إلى وقف إطلاق النار والعدوان على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي.

كما عرضت حماس أيضا مقترحا مقابل الإفراج عن كل مجندة محتجزة حية 50 أسيرا فلسطينيا، من بينهم 30 من أصحاب المؤبدات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ161، وفي رابع أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة الاثنين، إلى 31,490 شهيد، فضلا عن إصابة 73,439  شخصا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

طوفان الأقصى

وكانت أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتائب المقاومة الأخرى في قطاع غزة، معركة طوفان الأقصى، في السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين واعتداءاته المتواصلة على المسجد الأقصى والمصلين.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 588 جنديا وضابطا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و248 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,067 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 482 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,774 إصابة طفيفة.