ريال مدريد يمنع لاعبيه من المشاركة في أولمبياد باريس

رياضة
نشر: 2024-03-15 15:58 آخر تحديث: 2024-03-15 15:58
مباراة سابقة لريال مدريد
مباراة سابقة لريال مدريد
  • لأن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست جزءًا من روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن الأندية غير مُلزمة بتحرير لاعبيها

أبلغ ريال مدريد الإسباني العديد من الاتحادات الوطنية بأنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس، وفقًا لمصدر مقرب من الملف، مؤكدًا المعلومات التي نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية.


اقرأ أيضاً : هل سيشارك مبابي في أولمبياد باريس 2024؟


وقال المصدر لوكالة فرانس برس: "أرسل ريال مدريد رسالة إلى جميع الاتحادات، بما في ذلك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لإبلاغهم بأنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد".

وتعتبر هذه الأخبار سيئة بشكل خاص لفرنسا، البلد المستضيف، التي كانت تأمل في تعزيز صفوفها لمحاولة الفوز بالميدالية الذهبية، خاصةً مع احتمالية انتقال النجم كيليان مبابي إلى ريال مدريد من باريس سان جيرمان بعد إعلانه عن رحيله في نهاية الموسم.

وسبق لقائد منتخب فرنسا أن أعرب في عدة مناسبات عن حلمه بالمنافسة في أولمبياد باريس والاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عامًا.

وعلى الرغم من ذلك، حيث أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست جزءًا من روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن الأندية غير مُلزمة بتحرير لاعبيها.

وسبق أن صرّح مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أن مشاركة مبابي في أولمبياد باريس "صعبة جداً"، نظرًا لأنه سيكون قادمًا مباشرة من المشاركة مع "الديوك" في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وأضاف ديشان: "من الصعب جدًا على الصعيدين النفسي والبدني المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصل الصيف دون الحصول على أي عطلة".

وأشار ديشان إلى أن بعض أعضاء تشكيلته التي ستشارك في كأس أوروبا مرشحون للتواجد في تشكيلة المنتخب الأولمبي التي سيختارها المدرب تييري هنري.

أخبار ذات صلة

newsletter