11 شهيدا و100 مصاب بمجزرة جديدة للاحتلال بحق منتظري مساعدات

فلسطين
نشر: 2024-03-15 00:15 آخر تحديث: 2024-03-15 01:37
فلسطينيون يحاولون الحصول على مساعدات في غزة
فلسطينيون يحاولون الحصول على مساعدات في غزة
  • مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار تجاه الأهالي
  • صحة غزة: نقل 11 شهيدا و100 مصاب إلى مجمع الشفاء الطبي

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة أثناء انتظارهم المساعدات على دوار الكويت بغزة.

ونقلت مقاطع الفيديو مشاهد تقشعر لها الأبدان لفلسطينيين قتلوا برصاص الاحتلال أثناء انتظارهم المساعدات، بينما يتكدس بينهم آخرون تعرضوا لإصابات جراء عدوان الاحتلال.

وقالت وسائل إعلام إن مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار تجاه الأهالي خلال انتظارهم مساعدات قرب دوار الكويت.

وقالت وزارة الصحة في غزة إنه تم نقل 11 شهيدا و100 مصاب إلى مجمع الشفاء الطبي، معتبرة أن أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع نظرا لخطورة الإصابات التي تصل المستشفيات.

وبين مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن الاحتلال يستهدف لليوم العشرين على التوالي منتظري المساعدات، مؤكدا أن العالم يعجز تماما عن إيقاف الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب هذه الجرائم.

وحمل المكتب الإدارة الأمريكية المسؤولية عن فشلها في وقف الإبادة، موضحا أن الاحتلال كان على علم بإحداثيات أماكن انتظار المواطنين وتعمد استهدافهم.

وذكر أن العدو استهدف بالدبابات والمروحيات منتظري الطحين عند دوار الكويت، حيث نتج عن المجزرة أكثر من 100 شهيد ومصاب.


اقرأ أيضاً : بيان من حماس حول سير مفاوضات وقف إطلاق النار


وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد 31,272 فلسطينيا، وإصابة 73,024 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter