مسؤولون أمريكيون: توجه لفرض عقوبات على موقعين استيطانيين بالضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2024-03-14 08:55 آخر تحديث: 2024-03-14 08:55
تحرير: محرر الشؤون السياسية
مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة
مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • بايدن عارض شكوى نتنياهو بشأن عقوبات سابقة

أفاد موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بأن إدارة جو بايدن تتجه لفرض عقوبات على موقعين استيطانيين غير قانونيين بالضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : هنية: مطلوب الكثير من الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة في غزة


وقال مسؤولون، إن الموقعين اللذين ستشملهما العقوبات تم استخدامهما كقاعدة لهجمات مستوطنين متطرفين.

وأشاروا إلى أن العقوبات الجديدة لمواجهة عنف المستوطنين ستشمل 3 مستوطنين "إسرائيليين".

ولفت أكسيوس عن مسؤول أمريكي بارز، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عارض شكوى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشأن عقوبات سابقة على مستوطنين متطرفين.

وفي سياق مشابه، قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، إن موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن يتغير في الخطاب ويخضع للاختبار في التطبيق، وإن الإدارة الأمريكية مطلوب منها الكثير من الأفعال لوقف حرب الإبادة الجماعية وسياسة التجويع التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خصوصا في الشمال.

وأضاف هنية في تصريح صحفي، فجر الخميس، أن "الميدان والمفاوضات خطان متوازيان وترتكز الحركة في مفاوضاتها على عظمة الصمود وعبقرية المقاومة وتسعى بكل قوة لإنهاء الحرب العدوانية على شعبنا، والفرصة متاحة من أجل التوصل إلى اتفاق متعدد المراحل في حال تخلت حكومة المحتل عن تعنتها".

وتابع هنية: "الضفة الغربية تتعرض للتنكيل بهدف إشغالها عن نصرة غزة وتفريغ المخزون الاستراتيجي الذي تمثله في مشروع المقاومة والثوابت السياسية لقضيتنا، لكني أقول بأن كل هذا التنكيل والقمع لن ينجح وسوف تذروه الرياح".



أخبار ذات صلة

newsletter