جنوب إفريقيا تهدد: سنعتقل من يقاتل مع "إسرائيل" ويحمل جنسيتنا

عربي دولي
نشر: 2024-03-13 23:52 آخر تحديث: 2024-03-13 23:52
جنود الاحتلال الإسرائيلي
جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • جنوب إفريقيا: على حلفاء الاحتلال إرسال قواتهم لتأمين شحنات المساعدات إلى القطاع

أعلنت وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية، ناليدي باندورا، يوم الأربعاء، عن نية بلادها اعتقال جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين يحملون جنسية جنوب إفريقيا عند وصولهم إلى البلاد.

وفي تجمع مؤيد للفلسطينيين، أصدرت باندورا تحذيرًا صريحًا للمقاتلين الذين يشاركون في النزاع إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن جنوب إفريقيا ستتخذ إجراءات قانونية ضدهم فور وصولهم إلى البلاد.


اقرأ أيضاً : نصر الله: على أمريكا وقف العدوان الإسرائيلي وجبهة المساندة مستمرة


وأشارت باندورا إلى أن جنوب إفريقيا هي الدولة التي قامت بتقديم شكوى إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي، اتهمت فيها الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وقبل أسبوع، عرضت باندورا على حلفاء الاحتلال إرسال قواتهم لتأمين شحنات المساعدات إلى القطاع.

وعلى خلفية الحادث الذي أطلق فيه جيش الاحتلال النار على مدنيين فلسطينيين، قالت باندور: "بما أن هؤلاء الحلفاء أصدقاء مقربون لإسرائيل، فإن الشحنات ستمر دون انقطاع. ولا أتصور أن قوات الجيش الإسرائيلي ستطلق النار عليهم".

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لما يقرب من 159 يومًا، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف المنشآت السكنية والمدنية، مما أسفر عن أكثر من 31 ألف شهيد وآلاف الجرحى وتشريد العشرات من الآلاف من سكان القطاع.

وفي سياق متصل، أمرت محكمة العدل الدولية "إسرائيل" باتخاذ إجراءات فورية لمنع ارتكاب مزيد من الجرائم ضد الإنسانية في غزة، ومنع تدهور الوضع الإنساني في القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter