مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

منشأة سياحية في وادي رم

تراجع نسب إشغال الفنادق في الأردن

تراجع نسب إشغال الفنادق في الأردن

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • فنادق العاصمة عمان سجلت انخفاضا بنسبة 28 في المئة مع نسب الإشغال المسجلة في العام الماضي

تراجعت نسب إشغال الفنادق في الأردن خلال اليومين الأولين من شهر رمضان المبارك، مقارنة بالسنوات السابقة، وذلك وفقا للناطق باسم جمعية الفنادق الأردنية حسين هلالات.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الدخل السياحي خلال الشهرين الأولين من 2024 ليسجل ما قيمته 1.1 مليار دولار


وقال هلالات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الأربعاء، إن المنشآت الفندقية في جميع محافظات المملكة تشهد عادة طلبا كبيرا خلال شهر رمضان نظرا لإقبال الزوار المحليين والسياح، إلا أن الظروف الراهنة في المنطقة والعدوان على قطاع غزة أثرت على نسب الإشغال، مرجحا أن يؤدي الوضع غير المستقر إلى تراجع أرقام السياحة وأعداد الزوار، ما ينعكس سلبا على نسب الإشغال في الفنادق والمنشآت السياحية.

وأوضح أن فنادق العاصمة عمان سجلت انخفاضا بنسبة 28 في المئة مع نسب الإشغال المسجلة في العام الماضي، حيث بلغت في العام الماضي خلال شهر رمضان 51 في المئة، بينما تبلغ حاليا 23 في المئة.

كذلك تراجعت نسب الإشغال في فنادق منطقة البحر الميت، حيث سجلت في ذات الفترة من العام الماضي 70 في المئة، في حين بلغت في العام الحالي 25 في المئة، بتراجع وصل إلى 45 في المئة، أيضا تراجعت النسب في فنادق البترا بنسبة 67 في المئة، حيث بلغت 13 في المئة مقارنة مع 80 في المئة العام الماضي.

وبيّن هلالات أن نسب الإشغال في فنادق العاصمة عمان كانت الأعلى مقارنة مع بقية المحافظات، مشيرا إلى أن شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية لتعزيز حركة السياحة في الأردن، خصوصا في العاصمة، من خلال تقديم عروض إفطار رمضانية فاخرة.