اتحاد السباحة يصدر خطته للموسم الرياضي الحالي

رياضة
نشر: 2024-03-13 10:08 آخر تحديث: 2024-03-13 10:08
جانب من إحدى بطولات السباحة
جانب من إحدى بطولات السباحة
  • المنتخب الوطني للسباحة قد استهل العام بفوزه بـ16 ميدالية في البطولة العربية الثانية للألعاب المائية في الدوحة

أعلن اتحاد السباحة عن برنامجه للعام الرياضي الحالي، وذلك بعد حصوله على الموافقة الرسمية من اللجنة الأولمبية، حيث سيشهد البرنامج فترة توقف خلال شهر رمضان.


اقرأ أيضاً : عبادة الكسبة يتأهل لأولمبياد باريس 2024 للمرة الثالثة


وسيجتمع الاتحاد في نهاية شهر أبريل، لمناقشة تفاصيل الموسم بعد عطلة عيد الفطر، استعدادًا لإطلاق بطولة البراعم الشتوية الثانية (25 متر) في العاشر من مايو، تليها البطولة الشتوية المفتوحة الثانية من 16 إلى 19 مايو.

وسيُنظم الاتحاد دورة تدريبية لحكام المبتدئين في بداية يونيو، ومع نهاية عطلة عيد الأضحى، ستُقام البطولة الصيفية المفتوحة الأولى من 27 إلى 29 يونيو. بطولة البراعم الصيفية الأولى ستنطلق في الخامس من يوليو.

وتستمر الفعاليات مع البطولة الصيفية المفتوحة الثانية من 18 إلى 21 يوليو، وبعدها تأتي دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وفي أغسطس، يُخطط الاتحاد لإقامة بطولة البراعم الصيفية الثانية، وبطولة عربية للفئات 50 متر في الأسبوع الثاني، تليها بطولة الأندية المحلية 50 متر من 15 إلى 19 أغسطس.

أما البطولة الصيفية المفتوحة الثالثة والأخيرة ستبدأ في الخامس من سبتمبر وتستمر حتى الثامن، تليها بطولة البراعم الشتوية الثالثة في الثالث من نوفمبر والبطولة الشتوية المفتوحة الرابعة من 7 إلى 10 نوفمبر.

وسيكون الشهر الأخير من العام الحالي، شاهدا على تنظيم بطولة البراعم الشتوية الرابعة "25م" يوم 6 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، تليها تنظيم البطولة الشتوية المفتوحة الخامسة بالفترة من 12 إلى 14 منه، على أن تقام بطولة العالم للسباحة "25م" في العاصمة المجرية بودابست بالفترة من 17 إلى 22 منه.

وفتح "السباحة" الباب أمام السباحين والسباحات لتسجيل أرقام خاصة يوم الجمعة 29 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وهو اليوم المخصص للتوقيت الرسمي لتعزيز عناصر المنتخب الوطني، علما بأن جميع تواريخ ومواعيد البطولات الداخلية قابلة للتعديل، وفقا لما أكده اتحاد السباحة.

يشار إلى أن المنتخب الوطني للسباحة قد استهل العام بفوزه بـ16 ميدالية في البطولة العربية الثانية للألعاب المائية في الدوحة، ثم شارك في بطولة العالم للسباحة بالدوحة وبطولة آسيا الـ11 للسباحة بالفلبين، حيث حقق ميدالية برونزية واحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter