الاقتصادي جيفري ساكس: "تل أبيب لديها عصابة قتلة في الحكومة"

فلسطين
نشر: 2024-03-12 21:01 آخر تحديث: 2024-03-12 21:01
الاقتصادي الأمريكي جيفري ساكس
الاقتصادي الأمريكي جيفري ساكس
  • ساكس: قوات الاحتلال تقوم عمدًا بتجويع الفلسطينيين في غزة

نبه الاقتصادي الأمريكي جيفري ساكس أن تل أبيب تمتلك عصابة قتلة في حكومة الاحتلال، قائلا: سيتوقف هذا عندما تتوقف الولايات المتحدة عن تزويد تل أبيب بالذخيرة.


اقرأ أيضاً : نتنياهو: "اتفقت مع بايدن تدمير حماس في رفح"


وأضاف البروفيسور ساكس من جامعة كولومبيا أن قوات الاحتلال تقوم عمدًا بتجويع الفلسطينيين في غزة.

وشدد أيضا أن تل أبيب تمتلك "عصابة قتلة في الحكومة" تتمتع بـ "رؤية للسيطرة على كل أراضي الفلسطينيين في الوقت الحالي" بحسب تعبيره.

اليوم الـ157 من العدوان على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ157 على التوالي، بقصف مدن وبلدات في مختلف أنحاء القطاع، ما أسفر عن استشهاد 31,112 شهيدا فلسطينيا، فضلا عن إصابة 72,760 شخصا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي في حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 590 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و249 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,064 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 483 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,770 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter