إقالة مدرب سيلتا فيغو بينيتيز بعد تدهور النتائج

رياضة
نشر: 2024-03-12 20:08 آخر تحديث: 2024-03-12 20:08
رافييل بينتيز
رافييل بينتيز
  • يمتلك المدرب الإسباني سجلا حافلا في قيادة عدة أندية أوروبية

أعلن نادي سيلتا فيغو الإسباني إقالة مدربه رافاييل بينيتيز، نتيجة لتراجع نتائج الفريق في بطولة الدوري الإسباني "لا ليغا" وتهديده بخطر الهبوط، وتم تعيين كلاوديو غيرالديز كبديل له في المنصب.


اقرأ أيضاً : سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا


ونشر النادي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني أكد فيه أن "رافاييل بينيتيز وجهازه الفني قد غادروا نادي سيلتا بعد 8 أشهر من التفاني والتزام كامل، لكن الفريق لم يحقق النتائج المتوقعة من قبل الإدارة".

وأضاف البيان: "يود النادي أن يعبر عن خالص الامتنان لرافاييل بينيتيز ومساعديه على الامتنان والاحترافية التي أظهروها خلال فترة وجودهم، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في المستقبل".

تولى رافاييل بينيتيز (63 عامًا) قيادة سيلتا فيغو في يوليو/تموز 2023 وقاد الفريق في 33 مباراة بين الليغا وكأس الملك، حقق 9 انتصارات و9 تعادلات وتلقى 15 هزيمة.

تلقى بينيتيز هزيمة ثقيلة في الجولة الماضية أمام ريال مدريد برباعية نظيفة، مما أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز السابع عشر في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

يمتلك المدرب الإسباني سجلا حافلا في قيادة عدة أندية أوروبية، من بينها فالنسيا وريال مدريد في إسبانيا، وليفربول وتشيلسي ونيوكاسل وإيفرتون في إنجلترا، وإنتر ميلان ونابولي في إيطاليا.

أخبار ذات صلة

newsletter