فلسطينيون يتظاهرون بغزة للإسراع في اعادة اعمارها

فلسطين
نشر: 2015-03-04 16:48 آخر تحديث: 2016-07-23 03:50
فلسطينيون يتظاهرون بغزة للإسراع في اعادة اعمارها
فلسطينيون يتظاهرون بغزة للإسراع في اعادة اعمارها

رؤيا- بترا- طالب مئات المواطنين الفلسطينيين الذين دمر الاحتلال الاسرائيلي منازلهم خلال عدوانه الصيف الماضي على قطاع غزة بالاسراع في إعادة بنائها.

 

جاء ذلك خلال مسيرة حاشدة نظمتها رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين الاربعاء بمشاركة الاسر المتضررة والتي انطلقت من ساحة الكتيبة تجاه الجندي المجهول وسط مدينة غزة .

 

ورفع المشاركون شعارات تؤكد حقهم في اعادة اعمار بيوتهم وتوفير المأوى المناسب والكريم لهم وتطالب بدعمهم وترفض الالية الدولية للرقابة على اعادة الاعمار وتدعو الى قرار دولي بالإسراع في تدفق اموال المانحين الخاصة بالإعمار ورفع الحصار الاسرائيلي.

 

وناشد رئيس الرابطة حسن الوالي الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحكومة التوافق الوطني بتسريع عملية الإعمار والبدء بها فوراً، محملاً في ذات الوقت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن تفاقم معاناتهم.

 

وشدد على أن يتحمل الجميع مسؤولياته وباتخاذ التدابير اللازمة لنصرة قضية المتضررين والضغط على الاحتلال لرفع الحصار وتحقيق التعهدات المالية التي قطعتها الدول المانحة للإسراع في اعادة اعمار القطاع.

 

وطالب الوالي المجتمع الدولي بمختلف مؤسساته وهيئاته الالتزام بواجباتهم الاخلاقية والانسانية والقانونية لضمان نيل حقوقهم كاملة دون أي انتقاص.

أخبار ذات صلة

newsletter