فيليبي ماسا يُقاضي فورمولا 1 بعد حرمانه من لقبه العالمي الأول

رياضة
نشر: 2024-03-12 12:05 آخر تحديث: 2024-03-12 12:05
البرازيلي فيليبي ماسا السائق السابق لفيراري
البرازيلي فيليبي ماسا السائق السابق لفيراري
  • التصادم المتعمد أدى إلى تراجع ماسا للمركز الثالث عشر، مما أثر على نتائجه النهائية في بطولة ذلك العام وتسبب في خسارته للقب بفارق نقطة واحدة.

قدم البرازيلي فيليبي ماسا، سائق فريق فيراري سابقاً في سباقات الفورمولا 1، شكوى قضائية أمام المحكمة العليا في لندن ضد المسؤولين عن بطولة العالم للفورمولا 1، مطالباً بتعويضات بسبب خسارته اللقب العالمي الأول له في عام 2008.


اقرأ أيضاً : النني يفتتح أول غرفة للصلاة في ملعب أرسنال


ماسا، الذي أنهى الموسم في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف البريطاني لويس هاميلتون من ماكلارين، خسر البطولة في خضم الجدل الكبير الذي أثارته فضيحة "كراش غايت" خلال جائزة سنغافورة الكبرى، حيث تم التلاعب بنتائج السباق لصالح فرناندو ألونسو من فريق رينو، من خلال دفع السائق نيلسون بيكيه جونيور للتصادم عمداً بالجدار.

وهذا التصادم المتعمد، الذي حدث بينما كان ماسا يتصدر السباق، أدى إلى تراجعه للمركز الثالث عشر، مما أثر على نتائجه النهائية في بطولة ذلك العام وتسبب في خسارته للقب بفارق نقطة واحدة.

وبعدما كشف بيكيه في العام التالي عن تلقيه أوامر من إدارته للتسبب بالحادث، قرر ماسا رفع دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وبيرني إيكليستون، الذي كان يملك حقوق الفئة الأولى تجارياً في ذلك الوقت.

وتشير التقارير إلى أن ماسا يطالب بتعويض قدره 80 مليون دولار، والذي يمثل الخسارة المالية المتمثلة في الفروقات في الرواتب، بالإضافة إلى الدعم المالي والفرص التجارية التي كان من الممكن أن يحظى بها لو أنه تُوج بطلاً للعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter