أول سفينة تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة تنطلق من قبرص - فيديو

عربي دولي
نشر: 2024-03-12 10:07 آخر تحديث: 2024-03-12 23:14
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
أول سفينة تحمل مساعدات إنسانية تنطلق من قبرص إلى غزة
أول سفينة تحمل مساعدات إنسانية تنطلق من قبرص إلى غزة
  • أول شحنة من نوعها على طول ممر بحري من قبرص تهدف إلى نقل المساعدات إلى المدنيين

انطلقت أول سفينة تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من قبرص صباح الثلاثاء، في ظل انعدام الطعام والمواد التموينية جراء العدوان المتواصل على القطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي. 


اقرأ أيضاً : مجددا.. قوات الاحتلال تستهدف فلسطينيين ينتظرون المساعدات بغزة


وقالت متحدثة باسم المنظمة غير الحكومية التي تدير السفينة، إن سفينة محملة بـ 200 طن من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة التي مزقتها الحرب غادرت ميناء لارنكا القبرصي اليوم الثلاثاء.

وتعتبر السفينة أول شحنة من نوعها على طول ممر بحري من قبرص تهدف إلى نقل المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين اليائسين في غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الثامن والخمسين بعد المئة، وفي ثاني أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين، يضاعف خلاله من الأزمة الإنسانية، باستخدام سلاح التجويح، حيث يسجل بشكل شبه يومي وفيات إثر الجفاف وسوء التغذية لا سيما بين الأطفال الرُضع.

وارتفعت حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 25 بعد استشهاد 3 أطفال جدد في مجمع الشفاء الطبي، حيث قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن 90 في المئة ؜من مواطني القطاع أصبحوا نازحين.

صيام بلا إفطار

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الى 31112 شهيدا و 72760 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأشارت في تقريرها اليومي، إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم

وأضافت أن الطواقم الطبية يتعرضون للمجاعة التي تضرب شمال غزة، لافتة إلى أن اكثر من 2000 كادر صحي شمال غزة لم يجدوا ما يفطرون عليه في اول ايام شهر رمضان

وطالبت المؤسسات الدولية والاغاثية الى سرعة توفير الطعام لمستشفيات شمال غزة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter