الاحتلال يحدد الأعمار المسموح لها بدخول الأقصى أيام الجمعة في رمضان

فلسطين
نشر: 2024-03-11 23:05 آخر تحديث: 2024-03-11 23:13
فلسطينيون عند نقطة تفتيش بالقرب من باب الأسباط
فلسطينيون عند نقطة تفتيش بالقرب من باب الأسباط
  • الاحتلال اشترط الحصول على تصريح ممغنط ساري المفعول

حدد الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أعمار الذي سيسمح لهم بدخول المسجد الأقصى أيام الجمعة خلال شهر رمضان المبارك.

واشترط الاحتلال على المصلين الذي سيُسمح بدخولهم إلى القدس من مناطق الضفة الغربية، أن يكونوا حاصلين على تصريح ممغنط ساري المفعول، وبالرجوع للسجل الأمني، وفقا "للمنسق الإسرائيلي".


اقرأ أيضاً : 35 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى القدس


وسُيسمح للفئات التالية بدخول المسجد الأقصى أيام الجمع: رجال من سن 55 وما فوق، النساء من سن 50 وما فوق، الأولاد دون سن 10.

وكانت قوات الاحتلال قد وضعت، أسلاكا شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى المبارك، في منطقة باب الأسباط، بهدف منع دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.

ودعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، مشددا على أن أجواء العبادة يجب أن تكون "دون تنغيص وعرقلة وتوتر"، وحذر من "مفاجآت" الاحتلال خلال شهر رمضان المبارك الذي بدأ الاثنين في معظم الدول.

وأدى آلاف الفلسطينيين صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، الاثنين، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي.

 وبينت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية إن نحو 35 ألف فلسطيني أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى، في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، رغم إجراءات الاحتلال.

ومنعت قوات الاحتلال الشبان من الدخول للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تشديد الإجراءات في الأقصى ومحيطه للشهر الخامس على التوالي.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على أحد الشبان قرب باب الزاهرة، أحد أبواب المسجد الأقصى، قبل أن تعتقله، كما اعتقلت حارس المسجد الأقصى خليل الترهوني من القدس القديمة، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق.

أخبار ذات صلة

newsletter