سابا تؤكد أهمية وجود المرأة كصانعة قرار ما يمكن من صياغة مستقبل لا يوجد فيه اي شكل من أشكال العنف

هنا وهناك
نشر: 2024-03-11 14:39 آخر تحديث: 2024-03-11 15:16
خلال لقاء الإعلامية غادة سابا مع عدد من النساء
خلال لقاء الإعلامية غادة سابا مع عدد من النساء
  • سابا تؤكد على أهمية الوقوف بشكل موحد أمام لوقف التمييز والعنف ضد النساء والفتيات

أقامت الاعلامية والمخرجة غادة سابا، ومؤسسة "سابا هاملت" للتدريب غداء لمجموعة من السيدات الرائدات والمؤثرات والحقوقيات والبرلمانيات وأصحاب المبادرات النوعية في وجود مجموعة من الإعلاميات، وذلك في مطعم عماني.

وتزامنت الدعوة مع يوم المرأة العالمي الذي صادف يوم 8 مارس الجاري، حيث سلط الضوء خلال اللقاء على كل ما تمر به المرأة من تحديات قاسية ومرعبة في النزاعات و الحروب خاصة المرأة الغزية التي تعاني من قلة الخدمات الطبية والرعاية الصحية الأولية وفقدانها لمعيليها وأولادها، عدا عن كل تحديات الحمل والولادة خلال العدوان على القطاع وحرب التجويع التي تمر بها.


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا: "ربنا يفرجها على أهل غزة"


وقالت الإعلامية غادة سابا إن يوم المرأة العالمي هذا العام جاء بوقت يجب أن تعي الحكومات والمؤسسات والناشطين والحقوقين خلاله وأينما كانوا أهمية الوقوف بشكل موحد أمام وقف التمييز والعنف ضد النساء والفتيات.

وذكرت سابا أهمية وجود المرأة كصانعة تغيير و صانعة قرار كي تتمكن من صياغة مستقبل لا يوجد فيه كل أشكال العنف والتمييز الذي تتعرض له اليوم في الكثير من الأماكن.

ويشار إلى أن "سابا هاملت" تعنى بالتدريب على برامج تعزيز المساواة وحقوق المرأة وأهمية وجودها في الإعلام ومراكز صنع القرار، حيث تم تأسيسها من قبل غادة سابا عام 2015.

أخبار ذات صلة

newsletter