الحاج توفيق: ارتفاع الأسعار المبرر على بعض السلع أفضل من عدم توافرها

اقتصاد
نشر: 2024-03-10 13:50 آخر تحديث: 2024-03-10 13:57
تحرير: يوسف أبو رمان
رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق
رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق
  • الشمالي: استقرار أسعار السكر والأرز والزيوت وارتفاع أسعار اللحوم

قال رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، الأحد، إن ارتفاع الأسعار المبرر على بعض السلع أفضل من عدم توافرها. 


اقرأ أيضاً : تحديد أسعار القطايف لشهر رمضان


جاء ذلك خلال اجتماع الاستعدادات التحضيرية لشهر رمضان المبارك، بحضور رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، وممثلي القطاعات التجارية والصناعية من قطاعات الاغذية والدواجن واللحوم. 

من جهته قال وزير الصناعة والتجارة والتموين، إن أسعار السكر والأرز والزيوت تشهد استقرارا، فيما تشهد أسعار اللحوم ارتفاعا من بلد المنشأ وارتفاع كلفة الشحن والتأمين. 

وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال الاجتماع، إن هناك حزمة قرارات حكومية لاحتواء الآثار التضخمية الناجمة عن اضطرابات البحر الأحمر.

وبين الخصاونة أن القرارات تتمثل بإعفاء البضائع من الرسوم الجمركية وتخصيص مخصص مالي من النفقات الطارئة لتعزيز المخزون الاستراتيجي وغير ذلك.

وحول ما يجري من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أوضح أن المملكة الأردنية الهاشمية ليس لها أي انحيازات فصائلية لأي جهة وتقف مع فلسطين، كل فلسطين دون انحياز لأي جهة.

وتابع:"إن من يؤشر على الأردن ومواقفها كالحديث عن وصمة عار فإني أقول إن وصمة العار مرتدة على من يشكك بمواقف دولته"، مؤكدا أنه لا سبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي للمنطقة وتحقيق آفاق التكامل الاقتصادي إلا بحل الدولتين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter