شركس يدعو إلى دعم الشركات الناشئة في الحصول على التمويل - فيديو

اقتصاد
نشر: 2024-03-09 22:38 آخر تحديث: 2024-03-10 00:35
تحرير: سفيان داوود
التحول الرقمي في القطاع المالي
التحول الرقمي في القطاع المالي
  • 11 شركة ريادية ناشئة تستعرض منتجاتها المالية المصرفية
  • شركس: المركزي الأردني يدرس طلبات مبادرتين رياديتين تقدمتا للمختبر التنظيمي الرقمي "JoRegBox"

قال محافظ البنك المركزي عادل شركس إن البنك المركزي الأردني يدرس طلبات مبادرتين رياديتين تقدمتا للمختبر التنظيمي الرقمي المعروف باسم "JoRegBox"، والذي أتاحه البنك المركزي داخل مركز جوين (JOIN) كمبادرة رائدة.


اقرأ أيضاً : رئيس مركز الخليج للأبحاث: دعم الأردن اقتصادياً قضية مهمة


ودعا شركس الشركات والبنوك لمساعدة الشركات الناشئة في الوصول إلى المستثمرين المحتملين والحصول على التمويل، حيث قامت 11 شركة ناشئة بعرض منتجاتها الأولية القابلة للتطبيق خلال العرض.

وأعلن شركس جاهزية المختبر التنظيمي للبنك المركزي وبدء استقبال طلبات المشاركين في المركز، ويهدف إلى تعزيز الحلول المالية المبتكرة وزيادة وتيرة التحول الرقمي في القطاع المالي، ودعم النمو الاقتصادي والمرونة والازدهار لجميع الأردنيين، من خلال جعل الأردن مركزًا إقليميًا للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية.

ومن ناحية أخرى، قالت مها البهو، الرئيس التنفيذي لشركة "جوباك"، إن الهدف الرئيسي لمركز جوين (JOIN) هو استضافة الأفكار والشركات الناشئة، وتسهيل وصولهم إلى خبراء الشؤون المالية وتوفير التعاون مع البنوك وجهات أخرى لإطلاق المشاريع، وتسهيل وصولهم إلى الأسواق المالية.

ويهدف البرنامج إلى تقديم مجموعة من الخدمات للمشاركين، بدءًا من الوصول إلى البنية التحتية المالية الرقمية، وصولًا إلى الخبرة والشراكات وفرص التمويل والأسواق الجديدة، بالإضافة إلى دعم الشركات الناشئة والمؤسسات المالية وطلاب الجامعات والمستثمرين في الأردن وفي جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويهدف البرنامج أيضًا إلى تحسين وتطوير حلول ومنتجات التكنولوجيا المالية للمساهمة في اقتصاد رقمي شامل وتنافسي في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter