Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اصدار 15 ألف رخصة قيادة حتى نهاية شباط | رؤيا الإخباري

اصدار 15 ألف رخصة قيادة حتى نهاية شباط

الأردن
نشر: 2015-03-04 12:41 آخر تحديث: 2016-07-30 14:00
اصدار 15 ألف رخصة قيادة حتى نهاية شباط
اصدار 15 ألف رخصة قيادة حتى نهاية شباط

رؤيا - بترا - اصدرت ادارة ترخيص السواقين والمركبات نحو 15 الف تصريح قيادة حتى نهاية شهر شباط الماضي .

وبحسب ما اعلنه نائب مدير ادارة الترخيص العقيد محمد الخطيب فان الهدف من اصدار تصاريح القيادة يتركز في استمرارية التدقيق على سائقي المركبات العمومية والنقل العام عموما، والتأكد من قانونية اوضاعهم وعدم وجود طلبات قضائية او احكام تمنعهم من ممارسة اعمالهم.

وقال الخطيب ان التصريح يجدد سنويا ويشمل سائقي المربكات العمومية (السرفيس والتكسي) ،وسائط النقل العام، سائقي مركبات التي تنقل مواد خطرة، سائقي الحافلات المدرسية ،والحافلات المتوسطة الخصوصية.

ولفت الخطيب الى ان ادارة السير بدأت بملاحقة ومخالفة غير الحاملين لتصريح اعتبارا من الاول من كانون الثاني الماضي بعد ان منحت فترات مختلفة لتجديد تصاريح القيادة وفقا لقانون السير النافذ.

ويتميز التصريح الامني بانه يؤكد بان السائق العمومي لا يوجد عليه قيود امنية، وغير مطلوب لاية جهة قضائية او قانونية، ويمنع اي شخص مطلوب على اية قضية او عليه قيود امنية بقيادة اية مركبة عمومية.

وبين الخطيب ان اجراء اصدار تصريح القيادة لاقى استحسانا وقبولا من قبل كثير من الجهات التي تتعامل مع السائقين بكثرة كالشركات الكبرى والمدارس والجامعات ،وكثير من المواطنين الذين تعرضوا لإساءات مختلفة من سائقين اصحاب اسبقيات او مطلوبين.

يشار الى ان تصريح القيادة باي حال لا يحل مكان رخصة القيادة التي تخول السائق قيادة المركبة وفقا لفئتها ونوع ترخيصها.

أخبار ذات صلة

newsletter