Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستقلة للانتخابات:قضية المال السياسي بالغة الأهمية | رؤيا الإخباري

المستقلة للانتخابات:قضية المال السياسي بالغة الأهمية

الأردن
نشر: 2015-03-04 12:25 آخر تحديث: 2016-08-02 16:10
المستقلة للانتخابات:قضية المال السياسي بالغة الأهمية
المستقلة للانتخابات:قضية المال السياسي بالغة الأهمية

 رؤيا - رنيم عابدين - قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب رياض الشكعة الاربعاء خلال ورشة عمل داخلية حول المال السياسي في الانتخابات، ان قضية المال في الانتخابات قضية بالغة الأهمية تؤرق مختلف الادارات الانتخابية وهي قضية مؤثرة في صدقية اي عملية انتخابية وهي تشهد اهتماما سياسياوشعبيا في الانتخابات النيابية العامة التي ادارتها الهيئة مطلع عام 2013 وتحدثت عنها مختلف التقارير الرقابية للعمليات الانتخابية كقضية بحاجة الى جهد وطني تشاركي من اصحاب المصلحة كافة .

واضاف الشكعة ان سعي الهيئة لتطوير قدراتها في ادارة الملفات التي تتعلق بكل من رصد الدعاية الانتخابية بما فيها المال في الانتخابات وملف تلقي الشكاوى وادارة النزاعات الانتخابية يجب ان لا يقل اهمية عن سعي الهيئة في تعزيز قدراتها بالمجالات الاجرائية للعملية الانتخابية نظرا لما تمثله هذه الملفات ومواضيعها ممن اثر مباشر على ثقة المواطن والراي العام الاردني بنزاهة العملية الانتخابية ، حيث ان تمييز اداء الهيئة في اي انتخابات تحت شعارها (مرحلة جديدةفي ادارة العملية الانتخابية ) سيكون من خلال تحقيق تطور وتحسين ملموس على آليات ادارتها لتلك الملفات.

واوضح الشكعة ان منذ مرور ثلاث سنوات على تاسيس الهيئة حيث ان اجراءات النزاهة والشفافية التي نجحت في اتباعها الهيئة بانتخابات عام 2013 قد اصبحت جزء من الاطار القانوني والمؤسسي للعملية الانتخابية وجزء مالثقافة المؤسسية في الهيئة . يذكر ان الورشة عقدت بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية وبحضور أعضاء مجلس مفوضي الهيئة وكادر الأمانة فيها ، الانتخابية، واهتمام مختلف التقارير الرقابية للعمليات الانتخابية التي ادارتها الهيئة .

وتهدف الورشة الى التعريف بالمال السياسي وتمويل الاحزاب السياسية، والقيود والمحددات المفروضة على المساهمات والتمويل العام للاحزاب السياسية، بالاضافة الى تطبيق الاحكام.

أخبار ذات صلة

newsletter