وزارة المياة:المختبرات تستخدم احدث الاجهزة لاجراء الفحوصات

محليات
نشر: 2015-03-04 12:00 آخر تحديث: 2016-07-23 12:20
وزارة المياة:المختبرات تستخدم احدث الاجهزة لاجراء الفحوصات
وزارة المياة:المختبرات تستخدم احدث الاجهزة لاجراء الفحوصات

رؤيا - علي الاعرج - استضافت مديرية المختبرات والنوعية مجموعة من رائدات التغيير من مختلف انحاء المملكة  لأطلاعهم على الاليات المتعلقة بحماية المياه والمحافظة عليها ضمن سياسة التواصل بين وزارة المياه والري سلطة المياه  لزيادة الوعي المائئ لدى شرائح المجتمع المختلفة وذلك في مبنى المختبرات .

  وبينت مساعد الامين العام لشؤون المختبرات والنوعية المهندسة سوزان الكيلاني ان مديرية المختبرات والنوعية ومن خلال الاقسام التحليلة المختلفة  تقوم بأجراء  العديد من التحاليل المخبرية اللازمة للعينات المجمعة من مصادر الميـاه  المختلفة والمــياه العادمة ( المنزلية و الصناعية ) مستخدمة احدث انواع الاجهزة المخبرية في مختبراتها المختلفة باشراف كوادر فنية مدربة ومؤهلة،  ولديها الخبرة الكافية لاجراء كافة التحاليل المخبرية للمياه والمياه العادمة.

واضافت ان المختبرات تقوم بمراقبة نوعية مياه الشرب والمحافظة عليها  من اجل  ضمان تامين مياه شرب سليمة صحياً ومطابقة للمواصفة الأردنية النافذة لمياه الشرب في المناطق التي تدار من قبل سلطة المياه  ،  كما تقوم  بتنفيذ أعمال الرصد والرقابة الحثيثة للمياه العادمة الناتجة من محطات التنقية المنزلية والصناعية والمياه المسالة في الأودية والسيول وتأكيد اندراجها ضمن متطلبات المواصفات الوطنية للمياه العادمة وبما يخدم الغاية من البرامج الرقابية والاستخدام النهائي لهذه المياه..

واكدت على الدور الكبير الذي تقوم به رائدات التغير بمختلف  المجالات واهمها قطاع المياه حيث تقوم الوزارة/ سلطة المياه بعقد لقاءات مستمرة مع الرائدات سواء للتشاور حول الاوضاع المائية  او لعقد دورات تدريبية في مختلف المجالات .

ودعت الكيلاني رائدات التغير الى الاهتمام بنظافة خزانات المياه وعمل صيانة دورية لها وابلاغ الوزارة في حال ملاحظة اي تغير بلون او طعم المياه مؤكدة على سلامة وجودة المياه وضرروة الشرب من مياه السلطة لما فيها من فائدة للجسم.

وفي نهاية اللقاء قامت رائدات التغير بجولة ميدانية على جميع اقسام المختبرات والتعرف على الالية التي يتم من خلالها جمع وفحص عينات المياه والتاكد من سلامتها .

 

أخبار ذات صلة

newsletter