المهندس الطراونه يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية

محليات
نشر: 2015-03-04 11:00 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
المهندس الطراونه يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية
المهندس الطراونه يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية

رؤيا – جورج برهم - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس الاربعاء مع السفير الهنغاري المعتمد لدى المملكة تشابا تسييبره سبل تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

واكد الطراونة عمق العلاقات الثنائية بين الاردن وهنغاريا في مختلف المجالات كافة وضرورة زيادة افاق التعاون في هذه المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتعليم العالي.

ولفت الى ان الاردن يعد بوابة اوروبا على الشرق الاوسط مثلما ان المجر بوابة اوروبا بالنسة لنا، وطلب الطراونة زيادة المنح الدراسية للطلبة الاردنيين في الجامعات الهنغارية البالغة (400) منحة والتي اتفق عليها الطراونة مع الجانب المجري اثناء زيارته والوفد البرلماني المرافق له لهنغاريا نهاية العام الماضي.

كما طلب الطراونة تخصيص (50) منحة في تخصصات الطب والهندسة والصيدلة لابناء القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي زيادة على الاربعمائة منحة المتفق عليها سابقا منوها ان الشعب الاردني يثق بالمستوى العالي للجامعات والمعاهد الهنغارية.

بدوره اكد السفير المجري تشابا تسييبره دعم بلاده لجهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سياسيا وعسكريا ازاء الحرب على الارهاب مشددا على ان المجر معنية بتطوير وتنمية علاقاتها مع المملكة في المجالات المختلفة لا سيما الاقتصادية والتعليم العالي.

واضاف السفير ان المسؤولين في المجر سيعملون على تلبية طلب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة المتعلق بتخصيص (50) منحة دراسية لابناء القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي في تخصصات الطب والصيدلة والهندسة .

وجرى خلال اللقاء البحث في زيارة رئيس مجلس النواب الهنغاري للمملكة منتصف الشهر الجاري اذ اكد الطراونة ترحيبه بهذه الزيارة التي ستصب في خدمة المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين .

أخبار ذات صلة

newsletter